اعلان

وزراء حكومة عبدالله حمدوك يؤدون القسم أمام رئيس مجلس السيادة

وزراء حكومة عبدالله حمدوك يؤدون القسم أمام رئيس مجلس السيادة
كتب : وكالات

أدى وزراء الحكومة الانتقالية أمس القسم أمام رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس القضاء، بابكر عباس.

وزراء الحكومة الانتقالية

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك

رئيس مجلس السيادة

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

واستقل حمدوك وطاقم وزرائه في سابقة تعد الأولى “حافلة” من مقر مجلس الوزراء إلى القصر الجمهوري حيث جرت مراسم القسم، وتغيب وزير العدل عن أداء القسم بسبب وجوده خارج البلاد، وينتظر أن يكون قد وصل مساء أمس الأحد قادما من مقر عمله بالخارج.

المجلس السيادي

وقال المتحدث باسم المجلس السيادي محمد الفكي إن “18” وزيرا من جملة “19” أدوا القسم، مؤكداً أن المشاورات ما تزال جارية لتسمية وزير البنى التحتية، ولفت إلى أن الوزراء الجدد سيباشرون مهمامهم فورا، وأضاف: “تنتظرهم الكثير من الملفات الساخنة”، مشدداً على أن العبء الأكبر سيقع على الطاقم الوزاري.

اقرأ أيضا..إضراب الطيارين في بريطانيا.. "بريتش إيرويز" تلغي كل رحلاتها

من جانبه قال وزير الإعلام فيصل محمد صالح، إن الأطراف اتفقت على العمل معا، مشيرا إلى أن الحكومة ستؤدي مهامها وفقا للوثيقتين الدستورية والسياسية، فضلا عن برامج تفصيلية لكل وزير وسترفع إلى مجلس الوزراء لتكون هي الخطة الوطنية التي سيعملون من خلالها، وأردف: “العالم أجمعه يراقب السودان ربما بنظرة إعجاب، وكذلك بنظرة كيف سنواجه التحديات العظيمة التي تنتظرنا”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً