حافظي على وزنك يوم عاشوراء.. وصفة رجيم اليوم الواحد للمناسبات أفقدي كيلو كل يوم

ندى محسن النحاس

12:31 م

الإثنين 09/سبتمبر/2019

حافظي على وزنك يوم عاشوراء.. وصفة رجيم اليوم الواحد للمناسبات أفقدي كيلو كل يوم
حجم الخط A- A+

نقدم لك كيف تحافظي على وزنك وتفقدي كيلو واحد يوميا مع وصفة رجيم اليوم الواحد، فإن كانت لديك مناسبة خاصة أو لا تريدي أن يزداد وزنك في يوم عاشوراء بسبب أكل طبق عاشورة أو اعتباره يوم غير محسوب في أنظمة الرجيم العادية، ولكن كل هذا كان صعبا والآن إن كانت لديك مناسبة خاصة قريبة وتبحثين عن كيفية فقد الوزن بصورة أسرع للحصول على الوزن المثالي قبل مناسبتك الخاصة من خلال نظام اليوم الواحد أفقدي كيلو كل يوم وأفقدي الوزن قبل مناسبتك.
وصفة الرجيم اليوم الواحد الفعال وأحصلي على نتيجة سريعة فورية، لتذهبي لمناسبتك الخاصة بوزن مثالي وجسم رشيق.


حافظي على وزنك يوم


نظام رجيم "المناسبات" اليوم الواحد 

وصفات رجيم "المناسبات" اليوم الواحد 

يقول الدكتور عادل أبو المعاطي استشاري السمنة والنحافة عندما ترغب المرأة في نزول سريع لوزنها لحضور مناسبة خاصة يكون الحل في هذه الحالة رجيم ”المناسبات“ وهو وسيلة سريعة وفعالة لخسارة الوزن، ويعمل هذل النظام الغذائي على خسارة كيلو جرام يومياَ، ويطبق لمدة خمسة أيام فقط.
ويوضح "أبو المعاطي" أن هذا النظام الغذائي يعمل على فكرة إجبار الجسم على خسارة الوزن بتناول نوع واحد من الطعام على مدار اليوم، وفي نفس الوقت يعمل على امداد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية ولكن بطريقة معينة تجبره على خسارة الوزن الكيلو يومياً.
وينصح أبو المعاطي بأنه عند إتباع هذا النظام يجب الأخذ في الاعتبار عدم اللجوء إليه إلا للضرورة القصوى، ومرة واحدة أو مرتين على مدار العام، حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم ونضارة البشرة.
ويضيف إن هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع مرضى الضغط، والسكر، والمرضعات، والحوامل، لأنه ربما يفقدهم العناصر الغذائية الهامه التي هم في حاجة إليها.
ويؤكد أبو المعاطي أنه خلال إتباع هذا النظام الغذائي يجب تناول كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن 12 كوب ماء يومياً، وذلك حتى لا تتأثر الوظائف الحيوية بالجسم، والتي ربما ينتجها الشعور بالدوار أو الاجهاد الشديد، وأيضاً لدور الماء في تنظيف الجسم من الشوائب، وقدرته على رفع نسبة الحرق.
ويتابع أنه يمنع خلال فترة رجيم المناسبات استخدام السكر الأبيض تماماً، ولكن يمكن تناول بدائله ويفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة، لتحقيق مزيد من الفاعلية فى إنقاص الوزن.

والآن إليك النظام الغذائي الخاص بالمناسبات

- اليوم الأول
تتناول زبادي خالي الدسم على مدار اليوم، وبأي كمية.

- اليوم الثاني
تناول البطاطس المسلوقة على مدار اليوم، وبأى كمية، وبدون ملح.

- اليوم الثالث
تناول فراخ مشوية أو سمك مشوى على مدار اليوم، وبأي كمية.

- اليوم الرابع
تناول الجزر أو البروكلى، على مدار اليوم، وبأي كمية.

- اليوم الخامس
تناول البرتقال أو يوسفى أو الجريب فروت أو تفاح، على مدار اليوم، وبأي كمية.

موضوعات متعلقة