اعلان

كل ما تريد معرفته عن مملكة الجبل الأصفر "عفريت" السوشيال ميديا الجديد.. تعادل 8 مرات من مساحة قطاع غزة.. الديانة الرسمية الإسلام وسكانها من اللاجئين.. انتهاء الإنشاءات الداخلية بها مطلع عام 2020

حالة من الجدل أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى بحثا عن أى معلومة تخص مملكة الجبل الأصفر أو دولة الجبل الأصفر، والتى أعلنت عنها مؤخرا، سيدة تدعي نادرة ناصيف وقامت بتنصيب نفسها رئيسا لمجلس الوزراء في مملكة الجبل الأصفر.

فى السطور التالية سنجيب عن أسئلة كبيرة تدور في أذهان كل ما تقع عينه أو سمعه على اسم الجبل الأصفر، ما هي مملكة الجبل الأصفر؟ وأين تقع تلك المملكة؟ ومن هو ملكها؟ ومن هو رئيس وزرائها؟ وعن سبب قيام تلك الدولة .

مساحة مملكة الجبل الأصفر3000 كيلو متر مربع

رئيس مجلس الوزراء في مملكة الجبل الأصفر، نادرة ناصيف، تحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية ولها مقالات واراء كثيرة، كونها إعلامية وناشطة نسوية كانت تنتمي إلى حزب المستقبل الذي أعلن عن إنهاء علاقتها به على الرغم من ادعائها المستمر لكونها هي مؤسسة الحزب، نيابة عن ملك المملكة، الملك وهو “عبد الاله بن عبد الله أل أوهيم” إعلان قيامها بشكل رسمي، وذلك بتواجده في مدينة أوديسا بأوكرانيا.

وقالت نادرة ناصيف، أنه تقرر الانتهاء من الانشاءات الداخلية لمملكة الجبل الاحمر في مطلع عام 2020

يشار إلى أن للمملكة الجديدة الجبل الأصفر صفحة عبر موقع (تويتر) وتعرف على نفسها، بأنها تشكل مساحة شبه منحرف ضلعه الطويل حدُّها الشمالي الذي يتماس مع خط عرض 22° شمالا بطول 95 كم، وضلعها الجنوبي طوله 46 كم، ويتراوح طولها من الشمال إلى الجنوب ما بين 31 كم و26 كم ومساحتها 2060 كم².

الديانة الاسلام

وتشيد المملكة بوسطية الديانة الإسلامية حيث كتبت "جاء دينُ الإسلام بالحنفية السمحة، ومن مظاهرها استيعاب التنوع العلمي، واحترام اجتهاده، والحوار الأخوي معه، والتماس العُذر له ما أمكن.."، وعلى ما يبدو أنها ستكون دولة إسلامية إذا تضع على رأس شعارها "بسم الله الرحمن الرحيم".

وعلى الرغم من العمر البسيط لدولة الجبل الأصفر إلا أنها لاقت دعماً كبيراً من دول عربية وإسلامية ودولاً أوروبية، وأسست مراكز مالية وتجارية ومؤسسات يمكنها تقديم الخدمات لسكانها.

ويشير القائمون على أن سبب قيامها يتعلق بأزمة اللاجئين والمهاجرين حول العالم، حيث تريد تلك الدولة تجنيس أكبر عدد ممكن من اللاجئين والمهاجرين بجنسيتها، وذلك في ظل أوضاع النازحين في العالم خاصة العالم العربي.

وغالباً وفق تقارير، فإن تلك الدولة تريد ضم أكبر عدد من اللاجئين والمهاجرين العرب، وتجنيسهم بجنسيتها، بالإضافة إلى الأفارقة، وستكون النهاية بحلول العام المقبل.

ووفقاً لبيان رئيس مجلس الوزراء، فإن أعضاء الحكومة فيها عدة دول عربية وإسلامية ولديهم خبرات ومؤهلات كبيرة من شأنها نجاح مثل ذلك المشروع العالمي، وقد اكتمل تشكيل تلك الحكومة.

علم مملكة الجبل الأصفر

ويحمل علم مملكة الجبل الأصفر صورة النخلة بالإضافة إلى التسمية "بسم الله الرحمن الرحيم" ويظهر تشابه كبير بين بين علم المملكة العربية السعودية ومملكة الجبل الأصفر، لاسيما أن اللون الأخضر يملأ العلم، وعلى الهامش اللون الأصفر، وفي بيان قيام الدولة أعلنت ما تتحدث عنه السعودية دوما وهو خطة التنمية المستدامة 2030، مما يؤكد أن المملكة لها اليد الطولى في إنشاء مثل تلك الدولة لحل أزمات اللجوء والهجرة لحلفائها الغربيين والأمريكيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً