اعلان

علاج عدم التركيز.. تعرف على الأكلات التي تزيد نسبة تركيزك

يعتبر التركيز من أهم العناصر التي تنهي الأعمال والدراسة على أتم وجه وبأحسن الطرق وبأقل وقت وبأتقن الوسائل، ولكن هناك الكثير منا يصاب بعدم التركيز بسبب التعرض للضغوط والإرهاق ولكن كل هذا لا يعد مشكلة مع الطب البديل والإهتمام بالتغذية الصحية والمناسبة للحالة، حيث بإمكانك حال المشكلة من المنزل وبواسطة الأنظمة الغذائية البسيطة المتاحة في المنزل، فإن كنت تعمل لفترات طويلة وتحتاج إلى تركيزك لكي تنهي ما عليك في اليوم دون تأجيله ليوم أخر ولا يتم تشتيت ذهنك وتفقد تركيزك، علاج عدم التركيز بالطرق والأكلات الصحية والتغذية السليمة ستنهي كل أعمالك بتركيز دون إرهاق محاولة التركيز، وإن كنت طالب ولديك العديد من المواد والدراسة ولكنك مازلت بنفس الصفحة منذ الصباح ولديك مشكلة في عدم التركيز لديك هذا النظام الغذاي لتتبعه وتنتهي من دراستك باكرا وبتركيز كامل.

والآن نقدم لكم علاج عدم التركيز من المنزل بعناصر صحية دون اللجوء للأدوية.

علاج عدم التركيز

النظام الغذائي لعلاج عدم التركيز: 

يلعب النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص دورا مهما في المعاناة من انعدام التركيز، فعلى سبيل المثال: 

- فيتامين ب12 

يدعم عمل الدماغ بشكل صحيح، وإن نقصه يتسبب بحدوث انعدام التركيز. 

بينما هناك أطعمة أخرى تسبب عدم التركيز مثل: 

الأطعمة التي تتسبب بحدوث الحساسية عند بعض الأشخاص مثل: 

- الفول السوداني

وفي هذه الحالة تُنصح هذه الفئة من الأشخاص بتجنب مسببات الحساسية لديهم.

نصائح غذائية لتقوية الذاكرة وعلاج عدم التركيز

- يجب أن تحتوي الوجبات اليومية على معظم العناصر الغذائية من فيتامينات وبروتينات وأملاح وكربوهيدرات وسكريات، بنسب متفاوتة دون التركيز على عنصر بعينه.

- يفضل التقليل من تناول الوجبات الجاهزة، والأطعمة الدسمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون، لأنها تصيب بالكسل والخمول.

- يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" بكل فئاته بانتظام، لأنه من الفيتامينات المغذية للمخ، وتزيد من التركيز، وتقوي الذاكرة.

وفيتامين "ب" موجود في الموز والجزر والسبانخ والخضراوات الورقية، وكذلك في البقوليات، والكبد ومنتجات الألبان، والبطاطا، والخميرة، والمكسرات والبيض، واللحوم.

- تناول التوت والعنب بانتظام يساعد في الحفاظ على وظائف المخ، لأنهما يحتويان على مضادات أكسدة التي تساعد قوية، تحمي المخ وخلاياه من التلف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل