اعلان

سائقو التكاتك بالمنوفية: قرار رئيس الوزراء يدمرنا

سادت حالة من الغضب بين سائقي التكاتك بمركز شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، فور إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا بمنع التوك توك في مراكز وقرى الجمهورية.

ففي البداية يقول "صبحي.ز" 35 سنة، سائق توك توك، قمت بشراء التوك توك بالقسط وفي حال منع التوك توك سيتم مطالبتنا بالقسط غير أننا لا نعلم هل سنقوم بالدفع في النظام الجديد أم لا ولا نعرف التفاصيل الكاملة للأمر.

وقال "سامح. ع" 28 سنة، سائق توك توك، أنا خريج كلية خدمة اجتماعية، بحثتُ كثيرًا عن عمل ولم أجد، فقمتُ بشراء توك توك؛ لكي أسد حاجة أهل بيتي من طلبات، وعندما سمعت قرار رئيس الوزراء تفهمتُ الأمر، ولكن عليهم أولا أن يقوموا بتحليل مخدرات لمعظم سائقي التكاتك، ثم بعد ذلك يقدمون البديل، نحن لا نستطيع بالفعل دفع مبالغ أخرى نظرًا لعدم حاجتنا في معظم الأماكن واستبدالنا بالتكاسي وفي شبين الكوم يوجد حوالي أكثر من 150 سائق توك توك يقومون بالتوصيل إلى الأماكن التي لا تستطيع التكاسي الوصول لها، فضلاً عن رخص أجرتنا أمام التاكسي حيث يتم دفع 12 جنيهًا في التاكسي أما التوك توك فمن 5 إلى 6 جنيهات . 

ويقول "إسماعيل. ا" 29 عامًا، قرار رئيس الوزراء لن يسير بشكل جيد وذلك لأن هذه السيارات لن تتمكن من السير في الأحياء الشعبية غير الممهدة، غير أنها تحتاج لموقف خاص بها مما سيؤثر بالتكدس المروري. 

ومن جانبه قال معتز حجازي، المتحدث الإعلامي باسم محافظة المنوفية، إن المحافظة لم تتلقى أي قرار بتنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعندما يتم تلقي القرار سيتم السير حسب القواعد والقوانين المتواجدة بالقرار . 

يذكر أنه قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء توجيهًا نهائيا بإلغاء "التوك توك" واستخدام سيارات صغيرة آمنة ومرخصة مثل "الميني فان"، لتحويل الشارع المصري لشارع حضاري . 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً