اعلان

السيد القصير: البنك الزراعى شريك رئيسي فى التحول الرقمى وتحقيق الشمول المالى

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصرى، إن البنك يدعم توجه الدولة فى التحول الرقمى وتغيير الثقافة باتجاه المجتمع غير النقدى، مشيرا خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده عقب اطلاق منصة AgriMisr لخدمات الاستثمار الزراعى، عن إطلاق محفظة البنك Agriphone فور الحصول على موافقة البنك المركزى.

أشار إلى أن عملاء البنك الزراعي يستفيدون من الخدمات الإلكترونية وهو ما تعكسه أرقام كارت ميزة حيث وزعت فروع البنك الزراعى 500 ألف كارت، ويعتزم البنك توزيع 2.5 مليون كارت، مؤكدا على استيعاب عملاء البنك الزراعى التحول الرقمى والخدمات الإلكترونية سواء داخل المنصة أو خارجها.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري يتعاون مع كافة أطراف سلاسل القيمة الزراعية عن طريق توفير التمويل اللازم لشراء مستلزمات الإنتاج للفلاح وربط المنتجات الزراعية بالمصدرين من خلال آليات محددة تساعد فى زيادة تدفقات النقد الأجنبي، لافتا أن سلاسل القيمة تعتبر أحد الحلول المبتكرة للتغلب على مسألة الحيازات الصغيرة فى الوادى والدلتا لتحقيق طفرة فى الإنتاج الزراعى من خلال تعاون الفلاحين فى الزراعة التعاقدية والاستفادة من مزايا الإنتاج الكبير إلى جانب ترشيد استهلاك مياه الري.

اقرأ أيضا: بنك قناة السويس يعتزم إطلاق أول فرع إلكتروني قبل نهاية 2019

وأكد السيد القصير، أن البنك الزراعى يعمل على تغيير ثقافة العملاء نحو التحول الرقمي خاصة فى ضوء خطة إعادة الهيكلة التي يشهدها البنك والتي تعزز دورالمنتجات الالكترونية وتعميق مفهوم الشمول المالي.

ونوه "القصير"، على أن البنك الزراعى شريك اساسي فى المنصة من خلال دوره التمويلي الى جانب دور الشركة المملوكة له فى العمل التجارى ضمن المنظومة.

وأوضح البنك الزراعي يدعم كافة الجهود التى تدعم التحول الرقمى فى القطاع الزراعى ودمج الأنشطة غير الرسمية فى هذا القطاع فى الاقتصاد القومى وهو ما يحقق رؤية الدولة والبنك المركزى من الشمول المالى.

أشار إلى استعداد البنك الزراعى لتقديم التمويل والمساندة لمشروعات ريادة الأعمال متى كان المشروع له جداوه، لافتا اهتمام البنك الزراعى بالمرأة من خلال برنامج "بنت مصر" أو من خلال برامج التمويل الأخرى، مشيرا إلى أن مشروعات المرأة تستحوذ على نسبة 25% من تمويل المشروعات.

يذكر أن البنك الزراعي يمتلك قاعدة عملاء تزيد على 3 ملايين عميل معظهم من الفئات المستهدفة لتحقيق الشمول المالى ويقدم لهم البنك كل أشكال الدعم من خلال تمويلات منخفضة التكلفة لتنمية مشروعات الثروة الحيوانية سواء ضمن المشروع القومى لاحياء البتلو أو من خلال مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى نجحت فى تمويل 55 الف راس تسهم بفاعلية فى سد الفجوة من اللحوم الحمراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم