المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الاتصالات: 28.8% من منشآت القطاع الخاص تعتمد على شبكات التواصل الاجتماعي

أهل مصر
اعلان

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مؤشرات القطاع في عملية التنمية بنهاية الربع الأول من العام الجاري ، أن نسبة منشات القطاع الخاص التي تتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بلغت 28.8% توزعت على أحجام العمالة بالقطاع بنسبة 25.8% للمنشآت ذات حجم العمالة الصغير مقارنة بـ 37.6% للمنشآت ذات حجم العمالة المتوسطة بنسبة 45.6% للمنشات ذات حجم العمالة الكبيرة.

تدريب 17 ألف فرد وتمويل بـ279 مليون جنيه.. 10 معلومات حول جهود "الاتصالات" في دعم الكوادر البشرية

وأظهر التقرير مجالات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي حيث جاء في المرتبة الأولى من مجالات تعامل منشآت القطاع الخاص مع شبكات التواصل الاجتماعي بنسبة 18.3% بينما وصلت نسبة تسويق منتجات إلى17.3% فى حين كانت نسبة الاعلان عن وظائف 8.4% وجاء إشراك العملاء في تطوير وابتكار المنتجات بأقل نسبة حيث وصلت الى 5.6%.

وأوضح التقرير أن نسبة منشأت القطاع الخاص التى لديها نفاذ الى الانترنت فائق السرعة 63.6% يليها نسبة المنشآت التى لديها نفاذ الى الانترنت السلكي 28.1%.

وذكر التقرير مجالات التعامل مع الحكومة الالكترونية حيث جاء دفع فاتورة الهاتف فى المرتبة الأولى من مجالات تعامل منشآت القطاع الخاص مع الحكومة الالكترونية بنسبة 19.1% بينما وصلت خدمات المرور نحو 11.1% فى حين كانت خدمات حجز التذاكر 7.8% وجاءت بوابة مشتريات الحكومة بأقل نسبة حيث وصلت الى 2.1%.

وأشار التقرير إلى أن منشآت القطاع الخاص التى تتعامل مع الحكومة الالكترونية نحو 21.7% بينما بلغت نسبة منشات القطاع الخاص التى تتعامل مع التجارة الالكترونية بيعا نحو 7% وشراءا 6%.

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 432 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 19 وفاة