دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد".. الجنايات تحاكم 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح"

محمود طنطاوي

09:31 ص

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019

دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة المتهمين بـمحاولة اغتيال النائب العام المساعد.. الجنايات تحاكم 46 متهما بـأحداث مسجد الفتح
حجم الخط A- A+


تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها استكمال محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، الجنايات تحاكم 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح".

استكمال محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادى.

الجنايات تحاكم 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطره، محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام2013.

اقرأ ايضا : بسبب وجبة الإفطار.. تجديد حبس زوجة أنهت حياة زوجها بـ 3 طعنات في العمرانية

الحكم على 3 متهمين بالتسبب في وفاة طفل غرقا بحمام سباحة

تصدر محكمة النزهة، حكمها على 3 مشرفين بتهمة الإهمال، وتسببهم فى وفاة طفل داخل حمام سباحى نادي رياضي.

واستمعت النيابة لأقوال والد الطفل، الذي اتهم مشرفي حمام السباحة بالتسبب في وفاة ابنه 5 سنوات، مشيرا إلى أن ابنه تم تسليمه إلى مشرف حمام السباحة في النادي، وطلب منه الاعتناء به بعض الوقت بسبب إلحاح ابنه النزول إلى حمام السباحة وعدم انتظاره تغيير ملابسه للنزول معه، وأنه لم يتأخر دقائق وعاد إلى حمام السباحة ولم يجد ابنه في المكان، وعقب البحث عنه تم استخراجه من قاع المياه في حمام السباحة جثة هامدة.

موضوعات متعلقة