اعلان
اعلان

طلب إحاطة بشأن تأخر تطوير مستشفى الرمد في قنا

النائب سعيد الدويك عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

توجه النائب سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن سرعة إحلال وتجديد مستشفى الرمد بقنا، لإعادة دخولها الخدمة من جديد لخدمة المرضى وأهالي المحافظة.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية تتواصل مع مصانع "التوك توك" لتحويل خطوطها لسيارات "الميني فان"

وقال النائب، أن وزارة الصحة تضرب بتوجيهات الحكومة بالإرتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية لائقة للمواطنين عرض الحائط، حيث أن وزارة الصحة أغلقت منذ عام 2010 مستشفى هام وحيوي تخدم الآلاف من أبناء قرى ومراكز المحافظة كمستشفى الرمد بقنا ، بدعوى التطوير.

وأوضح نائب قنا، أنه سبق وإن تقدم بطلب إحاطة إلى وزيرة الصحة في عام 2018، وخلال مناقشته من جانب لجنة الصحة، وعد ممثل الوزارة خلال الاجتماع، بالانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت، ومنذ ذالك الوقت، ظلت المستشفى محلك سر، لم نشهد بعد أي بوادر، وعند مواجهة مسؤولي الوزارة بهذا الأمر، يتبرأون من المسؤولية بزعم عدم وجود اعتمادات مالية، وفي النهاية يدفع المواطن القنائي ضريبة الإهمال والتراخي على حساب صحته وحياته.

وأشار إلى أن المستشفى تحتل موقعًا متميزًا داخل مدينة قنا، وبنيتها التحتية مازالت صالحة، ومقامة على ثلاثة طوابق، وإعادة تجديدها لن يُرهق موازنة الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً