اعلان
اعلان

في سنة أولى مدرسة .. اللانش بوكس وحكاياته أول يوم دراسة

عادةً ما يكون لأول يوم دراسة خاصةً في سنة أولى مدرسة ذكرى خاصة جدا لدى التلاميذ الصغار وأولياء الأمور أيضا .. مواقف عديدة يتم تسجيلها خلال هذه اللحظات التي لا تُنسى، ويعتبر اللانش بوكس واحد من التجهيزات التي تتم قبل دخول المدارس، ومع تحضير أولياء الأمور لمتعلقات السبلايز، أيضا يتم التحضير لنوع اللانش بوكس وشكله وألوانه وما أهم الأطعمة التي ستُعد للطفل قبل ذهابه أول يوم دراسة.

معروف أن أول يوم دراسة خاصةً في سنة أولى له ذكرى متميزة يكون برفقة الآباء والأمهات لاستكشاف عام جديد، يلتحق جيل جديد بالتعليم خلال رحلة ستستمر 11 عاما حتى الوصول للجامعة. كما أن المدارس اختلفت بشكلِ كبير عن الماضي، حيث أصبح الجميع في سباق على اللحاق بديسك متميز، حتى ينتبه ابنه ويركز بشكل جيد. كما يحرص الآباء والأمهات على وجود ابنهم في بيئة مهمة تُنشئه نشأة سليمة في المدرسة حيث يقضي الطفل أغلب أوقاته بها.

قبل 20 عاما من اليوم، كانت الحقيبة المدرسية تتواجد بها بعض الأدوات البسيطة، من الممحاة والزمزمية البلاستيك، وكيس الساندوتشات حيث لم يكن يوجد"لانش بوكس".

اقرأ أيضا: قبل الدراسة بأيام.. قائمة بأفضل الوجبات التي يفضلها الطفل في المدرسة وتحتوي على فوائد متنوعة

حكايات اللانش البوكس 

يعد اللانش البوكس من أكثر الأدوات المدرسية المهمة التي تحرص عليها كل أم، فهي تهتم بشكله وحجمه ونوعية الأطعمة التي تقدمها لابنها أول يوم مدرسة.. من خلال التقرير نعرض لكِ أنواع لانش بوكس سريعة التحضير حتى تمنعي ابنك من التأخير. 

إذ تُعاني الأم بشكل يومي في كل صباح من تحضير اللانش بوكس بسرعة، وفي رأسها كيف تجهز لانش بوكس في وقت سريع، لأطفالها وفي الوقت نفسه يحتوي على كافة العناصر الغذائية ويُشعرهم بالشبع. ومن هذه الافكار : 

لانش بوكس سريع: 

مافن بيض بالخضراوات أو الجبنة أو كب كيك بيض وجبنة

"بيض و جزر مبشور - كوسة مبشورة - طماطم- جبنة شيدر أو رومى"

وضعهم سويا وتوزعهم فى صينية وإدخالهم الفرن لمدة 10 دقائق.

لانش بوكس سريع: 

بطاطس ويدجيز في الفرن

"بطاطس مقطعة جوانح مع معلقة زيت زيتون ملح فلفل بابريكا أوريجانو"

لمده 15 دقيقة على 180 أو نختبرهم بالشوكة

لانش بوكس سريع: 

كرات الأرز بالفراخ

"كوب أرز مطبوخ، جزر مبشور، شبت "معلقتين كبار"، فراخ مسلوقة "ربع فرخة، جبنة كريمة

نخلطهم جيدا، ونبدأ فى تشكلها كور ونغطيهم بالبيض والبقسماط يمكنك قليهم أو إدخالها الفرن مع رشة زيت زيتون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء