اعلان

من غير حيرة كل سنة.. ازاى نختار حجم اللانش بوكس launch box المناسب لكل مرحلة عمرية وأفكار تجهيزه في 10 دقائق

ساعات تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد لمراحل الروضة أو "كي جي" والمرحلة الإبتدائية أيضا، وبعد دوشة تجهيزات السبلايز المتعلقة بالحقيبة المدرسية، يبدأ الإهتمام اليوم تحديدا بتجهيزات اللانش بوكس launch box، حتى أنه في بيوت كثيرة يتم شراء اللانش بوكس الجديد الليلة، مع شراء محتوياته، ولكن في حيرة مثل كل سنة دراسية، تقع أغلب الأمهات والآباء في خطأ اختيار نوع اللانش بوكس وحجمه المناسب لكل سنة عمرية، فمثلا الطفل في مرحلة أولى أو ثانية ابتدائي لا تتناسب معه لانش بوكس الطفل في مرحلة "كي جي".. حتى نوعية الأطعمة المقدمة للأطفال في المرحلتين تختلف نوعا ما ولكن ضروري اختيار العناصر المغذية.

ويعد اللانش بوكس من الأشياء المهمة في حياة الأطفال المدرسية، وذلك لأن الطفل يقضي أغلب وقته في المدرسة، لتغذية مناسبة تساعدهم على النمو والتحصيل خلال اليوم الدراسي. وتجهيز اللانش بوكس قد يتم في وقت قصير دون الحاجة إلى ليلة كاملة لتجهيز الأكلات التي تحتاج مجهود كبير، من خلال التقرير نعرض لكم كيفية اختيار اللانش بوكس حسب احتياج طفلك لها، إذ يفضل الطفل أحيانا اللانش بوكس المقسمة لتسهيل تناول الطعام، ومنهم من يهتم باللانش البوكس التي تحافظ على درجة حرارة الطعام.

ازاي تختاري حجم ونوعية اللانش بوكس حسب كل مرحلة عُمرية 

تختلف وتتعدد أنواع اللانش بوكس، حسب رغبة طفلك وابنك حتى في المراحل العُمرية المتأخرة، ومن أنواع اللانش بوكس: 

لانش بوكس مقسمة 

اللانش بوكس المقسمة لأجزاء هى فكرة جيدة لتقسيم الطعام والحفاظ عليه نظيفا دون تداخل، ودون أن يصيب الطعام أي أذى، حيث أنه تتداخل أنواع الطعام على بعضها أحيانا ويصبح غير محبب للأطفال. 

اقرأ أيضا: في سنة أولى مدرسة

.. اللانش بوكس وحكاياته أول يوم دراسة

اقرأ أيضا: قبل الدراسة بأيام..

قائمة بأفضل الوجبات التي يفضلها الطفل في المدرسة وتحتوي على فوائد متنوعة

لانش بوكس عازل للحرارة 

يمكنك شراء لانش بوكس تحافظ على الطعام بداخلها فى درجة حرارته، وتحافظ على الطعام الساخن بحيث يكون على نفس درجة حرارته، وأيضا الطعام المثلج كما هو حتى يشعر الاطفال بالطعام ناضج حتى يبقى كما هو. 

لانش بوكس على شكل أكياس

ويكون اللانش بوكس عبارة عن أكياس غذاء مبطنة يكون في حماية عن الماء أو تسرب السوائل، كما أنه عملي جدا، ويمكن طيّ اللانش بوكس بسهولة بعد فراغ الطفل من الطعام بداخلها أو وضعها بالحقيبة، عناصر غذائية أساسية للطفل في مرحلة النمو يجب أن يحصل عليها، وبالتالي يهسل الاختيار كثيرا في عمل لانش بوكس صحي.

أهم العناصر المفضل وجودها في اللانش بوكس 

لتحضير لانش بوكس صحي، ضروري أن يحتوي على الكالسيوم المتوافر في البيض المسلوق والحليب ومشتقاته والخضروات الورقية، أيضا ضروري تواجد البروتين في وجبة اللانش البوكس، وهو متوافر في البقوليات واللحوم بأنواعها والبيض ومهم أن تكون اللحوم خالية من الدهون، بالإضافة إلى الخضروات والفواكه التي تمد الطفل بالعديد من الفيتامينات المهمة لنمو ابنك. 

محتويات اللانش بوكس الصحي 

العصائر: من الافضل تحضريها بالمنزل بدلا من المنتجات المحفوظة فهي ليست طبيعية بقدر ما نحضره طازج بالمنزل.

المخبوزات: يفضل صنعها بدقيق الحبة الكاملة وأيضا المكرونة حتى يستفيد بأقصى قدر من الفيتامينات والبروتين الموجود به.

الحلوى: تحضير الحلوى بالمنزل لضمان نظافتها وفائدتها على صحة طفلك. 

الخضروات : من الأفضل أن يتم طهيها على البخار فذلك يضمن الحصول على أكبر قدر من الفائدة يستفاد منها الطفل. 

أفكار تحضير وجبات جديدة للأطفال 

يعتبر تحضير وجبة صحية يوميا أمر صعب على الأمهات، وبرغم من وجود أفكار متنوعة وجديدة بشكل يومي، إلا أن هذه الافكار تنتهي بعد مرور الأسابيع الاولى، لذا عليكِ أن تغيري ماتضعينه في الساندويتش المخصص لطفلك مع تجريب مزج مكونات مختلفة. ومنها: 

إضافة الذرة مع شرائح الدجاج مثلا، أو اللحم المدخن والأفوكاد والجزر المبشور مع الجبن الشيدر. 

تقديم المربى أو مربى ذبدة الفول السوداني مع جبن الكريمة كالكيري مثلا مع بعض المكسرات. مع البيض المسلوق أو المقلي. 

مكعبات من الفواكه المختلفة ووضعها في حافظة بلاستيكية أو وضعها سليمة. 

خضار بانيه مع جزر وكوسة متقطعين جوانح ونون غمسهم فى بيض وبقسماط ونقوم برشهم بزيت زيتون وندخلهم الفرن. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً