اعلان

محافظ بورسعيد يوقع بروتوكولا مع البنك المصري لتنمية الصادرات لتمليك "مشروع 58 مصنع"

وقع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بروتوكول، لتمليك مصانع مشروع 58 مصنع، وذلك بحضور ممثلين عن أصحاب مصانع المشروع، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن الدولة تدعم المشروعات الصناعية لاسيما لصغار المستثمرين من الشباب، مضيفا أن شباب مصانع الجنوب تحولوا في تجربة فريدة من التجارة والاستيراد إلى الصناعة والتصدير.

وقدم "الغضبان"، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي قدم عقود لتشغيل المصانع في 2016، واليوم يتحقق حلم الشباب بالبدء في اجراءات تمليك هذه المصانع للجادين في المشروعات الصناعية.

وأوضحت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن محافظ البنك المركزي، يشدد دائما على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة، ودعمها من خلال تقديم عدد من التدريبات والدراسات بجانب القروض الخاصة بالمعدات وغيرها.

اقرأ أيضا: تنمية الصادرات يدرس ضخ مليار جنيه قروضا مشتركة في قطاعات التطوير العقاري والكيماويات

وأشارت إلى أنه مع قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للإتحاد الإفريقى، فلابد علينا أن نتجه جنوبا بالقارة الأفريقية وخاصة منطقة الكوميسا ومنها ننطلق صناعيا غربا.

وأكد عمرو شيحة، أحد الشباب الحاصلين على مصنع بالمشروع، أن هناك جهد مبذول كبير بداية من الرئيس السيسي ومحافظ بورسعيد وجميع القيادات التنفيذية التي شاركت في تحقيق حلم الشباب من صغار المستثمرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح