اعلان

تفاصيل أعمال مبادرة الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بأحياء القاهرة.. صور

كتب : نهى نجم

قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات الدراسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الإبتدائية حتى الثانوية العامة، وذلك في الإحتفالية التي أقامتها مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. ميعاد بدء الدراسة 2019 في مصر والإجازات الرسمية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019- 2020

وصرح محافظ القاهرة، أن هذه المبادرة تتم بالتعاون بين مديرية التضامن الإجتماعي والإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية للعام التاسع على التوالي، وتشمل هذا العام إلى جانب توزيع 250 ألف حقيبة مدرسية على الطلبة بأحياء القاهرة توفير الزي المدرسي بالكامل والأدوات الدراسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية.

بالإضافة إلى إقامة منافذ بيع للأدوات المدرسية بأسعار مدعمة للتخفيف عن أولياء الأمور، وتوفير أجهزة تعويضية وأطراف صناعية للطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة، إلى جانب سداد المصروفات للطلبة غير القادرين.

وأشاد محافظ القاهرة، بدور الجمعيات الأهلية النشطة في تحقيق التكافل الإجتماعي للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات كمساندة ايجابية للأجهزة التنفيذية للإرتقاء بمستوى المواطنين ورفع المعاناه عن الأسر الأكثر إحتياجًا.

أعلن محافظ القاهرة، بالتبرع بـ 100 جنيهًا من جيبه الشخصي لجميع الطلبة الموجودين بالحفل.

شهد الحفل نواب محافظ القاهرة للمناطق الشرقية والغربية والجنوبية، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الأهلية وعدد من قيادات المحافظة.

وقام محافظ القاهرة، بتسليم كرسي متحرك كهربائي لطالبة من ذوي الإحتياجات الخاصة والتي قامت جمعية عمرو سلامة الخيرية بتقديمه للطالبة لمساعدتها في الذهاب للمدرسة يومياً واستكمال حياتها الدراسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني