اعلان

معاقبة مدير تعليم نجع حمادي بعد واقعة نصب فى قنا.. مستندات

محمد صلاح
محمد صلاح

أصدر الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قرارًا بنقل خالد محمد فرغل مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، للعمل كبير معلمين بمدرسة نجع حمادي الزراعية، وذلك بناء على موافقة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، على المذكرة المقدمة للشئون القانونية بالمحافظة، وعدم السير في إجراءات تجديد من الدرجة الوظيفية الخاصة به، مع تكليف الأمانة الفنية للجنة القيادات الخاصة بالمحافظة نحو الإعلان الدرجة اتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

اقرأ أيضا.. الحكومة اتنصب عليها.. مجهول يتبرع بإعادة بناء 3 مدارس بنجع حمادي ويختفي بعد الاستيلاء على "مخلفات الهدم".. "تعليم قنا" يعلن "خطة تطوير" للتستر على الفضيحة.. ونائب الدائرة يتقدم بطلب إحاطة لكشف الفساد

تعود أحداث القصة إلى 4 يناير 2019، عندما أعلن خالد محمد فرغلي، مدير عام إدارة التربية والتعليم بنجع حمادي، عن أنه تم الاتفاق مع "خلف الطيري" المقاول الهارب حالياً، والذي ادعى أنه وكيل مجموعة الإمارات الهندسية والمقاولات، لبناء وتشييد 3 مدارس كتبرع في القرى الأكثر احتياجا، وللمدارس التي تعاني من كثافات في أعداد التلاميذ، موضحا أن المدارس التي وقع الاختيار عليها للبدء فعلياً في أعمال الإنشاءات هي "سلاجة الإبتدائية، والقناوية الإبتدائية، والشاطبية الإبتدائية" معلناً أنه تم التعاقد بالفعل مع هيئة الأبنية.وقدم محمد عبدالعزيز الغول نائب دائرة نجع حمادي طلب إحاطة لكشف الفساد وقال فيه: إنه بعد هدم وإزالة المدارس الثلاث، اختفى المقاول المتبرع تاركاً المدارس مهدومة دون معرفة الموقف القانوني، ودون معرفة مصير تلاميذ المدارس، الذين أصبحوا عرضة للتشرد، بالإضافة إلى ذلك قام المقاول بتجميع وتحميل مخلفات الهدم واستولى عليها واختفى، وأنه عندما اكتشف مسئولو التربية والتعليم الكارثة، قاموا بإدراج المدارس الثلاث في مشروع التجديد والإحلال بالأعوام القادمة في محاولة للتستر على الجريمة.وقال مصدر، إنه تم استخراج تصريحات هدم المدارس في أقصر وقت دون التحقق جيدا من هوية المتبرع، مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة مع كل من قدم للمقاول يد المعونة، لأن ذلك يعد إهدار للمال العام، وكارثة حلت على التلاميذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل