مواجهات أولياء الأمور لارتفاع أسعار السبلايز supplies list قائمة الأدوات المدرسية

رانيا خليل

03:34 م

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019

مواجهات أولياء الأمور لارتفاع أسعار السبلايز supplies list قائمة الأدوات المدرسية
حجم الخط A- A+

مواجهات أولياء الأمور لارتفاع أسعار السبلايز supplies list قائمة الأدوات المدرسية التى تطالبهم بها المدارس الخاصة وتكون مختلفة في عدد المستلزمات ونوعيتها من مدرسة لأخرى، وقد تحرص بعض المكتبات على التعاقد مع المدارس الموجودة في محيطها لتحضير الأدوات الدراسية في صندوق مخصصة لها على أن يتوجه أولياء الأمور لشرائها منها، وتقدم خصومات حتى تجذبهم على الشراء منها.

وأصبحت تمثل عبء على أولياء الأمور بعد أن بلغ متوسط سعرها من 1200: 1500 جنيه، الأمر الذي أثار ذعرهم مشيرين إلى أن التكلفة لابد أن تتكفل بها المدراس في ظل دفعهم مصروفات دراسية مرتفعة، فقائمة المستلزمات توضح أن المدارس لاتتكفل سوى برواتب الموظفين فقط حسب ماورد عن أولياء الأمور.


مواجهات أولياء الأمور



أسعار السبلايز supplies list

supplies list ماهي السبلايز؟
أطلق مصطلح supplies list السبلايز على قائمة الأدوات والمستلزمات التي سيستخدمها الطلاب أثناء العام الدراسي، من أدوات دراسية، وأنشطة، ونظافة شخصية وعامة، تقوم المدارس الخاصة بإعداد قائمة supplies خاصة بكل صف دراسي، وتختلف تلك القوائم من مدرسة إلى أخرى.

وسائل التغلب على أسعار السبلايز
قدم أولياء الأمور مجموعة وسائل وطرق بسيطة للتغلب على أسعار السبلايز التى أصبحت فوق طاقتهم متمثلة في التالي:
- شراء قائمة supplies list من الفجالة بسعر الجملة، بتكلفة بسيطة.
- شراء كميات أقل، بجودة أقل وأسعار أرخص.
- شراء الأشياء الضرورية مثل الأقلام والصلصال بجودة عالية حفاظًا على صحة الأطفال، أما الأشياء التي لا تراها ضرورية؛ تشتريها بسعر أقل.

موضوعات متعلقة