اعلان

الصحة: إسناد 16 وحدة ومركز رعاية أولية في محافظة الإسماعيلية للتأهيل لمنظومة التأمين الصحي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة حريصة على تطوير كافة المنشآت الطبية والخدمات الصحية غير المُنضمة للمنظومة الجديدة، لتصبح على نفس مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمنظومة الجديدة وذلك بكافة المحافظات التي سيتم تطبيق المنظومة بها.

كما وجهت الوزيرة بميكنة الخدمات الصحية الوقائية، وبرامج صحة البيئة، وكافة الخدمات الصحية التي تقع خارج نطاق الخدمات الصحية التأمينية، بما يساهم في إحداث تناغم بين الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة والخدمات التي يقدمها التأمين الصحي الشامل الجديد.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مع الإدارة الهندسية بالوزارة وممثلي وزارة الإنتاج الحربي، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك لمناقشة وبحث تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

ومن جانبه أشار" السبكي" إلى أنه تمت مناقشة إسناد 16 وحدة ومركز رعاية أولية بمحافظة الإسماعيلية للتأهيل لمنظومة التأمين الصحي، باعتبارها إحدى محافظات المرحلة الأولى للتطبيق، موضحا أن الوزيرة شددت على مراعاة كافة معايير الجودة، والالتزام بالأكواد العالمية للبناء، وفقاً لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية" إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً