اعلان

على رأسهم مدحت الحداد.. تفاصيل ضبط أخطر 3 شبكات سرية أدارتها قيادات إخوانية من تركيا

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل إجهاض أكبر مخطط عكف قيادات التنظيم الدولى الهاربة بدولة تركيا على تجهيزه لتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة.

3 شبكات سرية

استند المخطط على تكوين 3 شبكات سرية يديرها قيادات التنظيم الهاربة إلى تركيا، أولها شبكة تهريب النقد الأجنبى خارج البلاد وثانيها شبكة تهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنياً إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بدولة تركيا ، والثالثة شبكة توفير الدعم المادى لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التى تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية وذلك بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد والتى يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم.

مدحت الحداد

ونجح قطاع الأمن الوطني فى تحديد العناصر الإخوانية الهاربة بدولة تركيا والمتورطة فى إعداد المخطط وهم " ياسر محمد حلمى زناتى – محمود حسين أحمد حسين – أيمن أحمد عبد الغنى حسنين – مدحت أحمد محمود الحداد" .

ضبط 16 عنصرًا

تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية للعناصر القائمة على هذا التحرك بالبلاد عقب تقنين الإجراءات مع نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن تحديد وضبط عدد 16 منهم.

جوازات سفر ومبالغ مالية

وأثناء المداهمة ضبط أيضا بحوزة العناصر القائمة على المخطط بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية، فضلاً عن عدد من جوازات السفر ومجموعة من الأوراق التنظيمية التى تحوى خطة تحركهم.

اقرأ أيضا :الداخلية تكشف مخططا إرهابيا لقيادات الإخوان الهاربة بتركيا.. تفاصيل

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً