أحد أوائل الدبلومة المهنية لمواجهة تعاطي المخدرات: درسنا أساليب حديثة لها فاعليتها في العلاج (فيديو)

كتبت: الشيماء زيدان - تصوير: أحمد ندا

11:48 م

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019

أحد أوائل الدبلومة المهنية لمواجهة تعاطي المخدرات: درسنا أساليب حديثة لها فاعليتها في العلاج (فيديو)
حجم الخط A- A+

قالت ماري سامي، الثانية على دفعة الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطي المخدرات بجامعة القاهرة، إن الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطي المخدرات التي أخذتها من جامعة القاهرة، عملت على تنمية مهاراتنا على ان نكون معالجين نفسيين للإدمان بشكل جيد، من خلال مساعدة المرضى لتخطي مرحلة العلاج من الإدمان بسلام.؟


وأضافت "سامي"، خلال حوارها مع "أهل مصر"، على هامش فاعليات حفل تخرج الدفعة الثانية من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطي المخدرات بجامعة القاهرة، أنهم درسوا خلال الدبلومة طرق حديثة وغير تقليدية، لها فاعليتها في العلاج مما يساعد المريض بشكل كبير في تخطي المرحلة العصيبة التي يمر بها للتعافي، مؤكدة أن قضية الإدمان من أخطر القضايا المجتمعية.

اقرأ أيضا.. غادة والي: الاستعانة بـ90% من خريجي الدبلوم العام الماضي للعمل فى مكافحة الإدمان

وأشارت "خريجة الدبلومة المهنية"، إلى أن مرحلة العلاج مصحوبة بمرحلة تأهيل نفسي للمريض، من كيفية دمجه في المجتمع مرة أخرى، بعدما كان منبوذاً بتعاطيه المخدرات.

وأعربت، عن أمنيتها بقلة أعداد المدمنين في المجتمع بصورة كبيرة، على عكس المتواجد في المجتمع في الوقت الحالي، خاصة أن ظاهرة الإدمان أصبحت تتفاقم بشكل ملحوظ، ليس فقط فقط في مصر، ولكن على مستوى العالم.

وأشارت، إلى أنها تسعى وهي وزملائها بأن يكون لهاتدور مؤثر في المجتمع للحد من تعاطي المخدرات، وتقليله بصوره كبيرة، وهو الهدف الذي تتمنى الوصول إليه، من أجل خدمة ومساعدة المرضى وتأهيلهم.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الثانية من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطى المخدرات بجامعة القاهرة ، حيث تعد أول دبلومة جامعية متخصصة فى مجال علاج الإدمان وخفض الطلب على المخدرات على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وحضر اللقاء كل من وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مديرصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى والدكتور أحمد الشربينى عميد كلية الآداب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بالجامعة.

موضوعات متعلقة