اعلان

بالألحان والأناشيد.. مدارس بورسعيد تستقبل التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)

استقبلت مدارس بورسعيد، التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد، بالعرائس وأغاني الأطفال، وذلك في جو من السرور والبهجة بين التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.

وبدأ الآلاف من التلاميذ بمحافظة بورسعيد، منذ قليل، التوافد على مدارس المحافظة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد "2019 - 2020".

وأكد الدكتور نبوي باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن مدارس بورسعيد جاهزة لبدء العام الدراسي واستقبال أطفال وطلاب مراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى؛ بالتعاون مع الإدارات المعنية بقطاع التعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وصرح وكيل الوزارة بأن ٤٢٦٤٧ تلميذا من المتوقع أن يكونوا بمقاعدهم الدراسية غدا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، منهم ٢٠٧١٤ طفلا بمرحلة رياض الأطفال و٢١٩٣٣ تلميذا بالصفين الأول والثانى الابتدائى.

وأضاف، أن التطوير الجارى فى منظومة التعليم لمراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى من أذكى الاستثمارات التى قد تتخذها الأمم لخلق جيل قيادي كفء، وهذا ما يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم، منوها إلى أن هذه الأعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

وتوجه "باهى" بالشكر الى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لما يخصصه من وقت وما يتخذه من قرارات لصالح العملية التعليمية فى بورسعيد ولكافة الإدارات المعنية والأقسام بتعليم بورسعيد؛ لما بذلوه من جهد لاستقبال العام الدراسى الجديد بما يليق ببورسعيد قاطرة التنمية فى مصر.4

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً