"المرور" تمنع الزحام في الساعات الأولى لبدء العام الدراسى الجديد.. وسيارة شرطة أمام كل مدرسة

هويدا القاضي

10:03 ص

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

المرور تمنع الزحام في الساعات الأولى لبدء العام الدراسى الجديد.. وسيارة شرطة أمام كل مدرسة
حجم الخط A- A+

وضعت الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور فى المحافظات، خطة لمنع الزحام أمام المدارس والطرق المؤدية في أول أيام العام الدراسي الجديد.

ونبهت تعليمات الإدارة العامة للمرور على التزام أولياء الأمور بأماكن انتظار السيارات، مع التشديد على عدم وقوف السيارات أمام الأبواب الرئيسية، وتوفير دوريات متحركة خلال فترة الدراسة.

كما تم التنسيق مع مسئولى الإدارة المركزية للأمن فى وزارة التربية والتعليم، لتنفيذ خطة تأمين المدارس، سواء الخطط الأمنية أو المرورية.

وذكرت مصادر أمنية مطلعة بالمرور انه تم التشدد على تأمين خطوط سير أتوبيسات المدارس، وتسيير الحركة مع تكثيف الوجود المرورى، بالإشراف الفعلى ومتابعة الساعات الأولى لبدء العام الدراسى الجديد، والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة لتلقي بلاغات الاعطال الخاصة بأتوبيسات المدارس.


اقرأ ايضا..الرئاسة تعلن اسم رئيس مجلس الدولة الجديد خلال أيام

أضافت المصادر أنه صدرت التوجيهات لضباط المرور بسرعة تسيير الطرق المؤدية إلى مجمعات المدارس المختلفة، وتخصيص سيارة شرطة أمام هذه المدارس للتحرك في أي لحظة طارئة.

وشملت التوجيهات تكليف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين لشن حملات فى محيط المدارس، لرفع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات غير الصحية حرصا على سلامة الطلاب.

موضوعات متعلقة