رجعنا للمدرسة.. اتعلمى تحضرى اللانش بوكس لطفلك بطريقة صحية

شيماء الهوارى

10:01 ص

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

رجعنا للمدرسة.. اتعلمى تحضرى اللانش بوكس لطفلك بطريقة صحية
حجم الخط A- A+

يحتاج الأطفال إلى تناول وجبة متكاملة العناصر الغذائية فى اليوم الدراسي حتى يتمتعوا بالقدرة على استيعاب دروسهم وارتفاع معدل التركيز مع المدرس، وبالتالي تحسن مستواهم الدراسي، ويجب أن تحتوى وجبة اللانش بوكس على 5 مجموعات غذائية: الخبز والحبوب – البقول واللحوم – الخضار والفاكهة- منتجات الألبان- وقليل من الدهون والسكريات.

كما يجب الابتعاد عن استخدام الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، وعدم الإكثار من البطاطس المحمرة المشبعة بالزيوت والسكر الأبيض والأرز الأبيض حتى تقللي نسبة إصابة طفلك بمرض السكر في المستقبل، والبعد عن الساندويتشات الجاهزة، لأنها مجهزة بطريقة غير صحية بما فيها من ملح ومكسبات طعم وغيرها، جميع اللحوم المصنعة، مثل اللانشون والهامبورجر والبسطرمة، لما بها من أملاح عالية، وضع الموز في اللانش بوكس، خاصة في فصل الصيف، لأنها تتلف سريعاً ويتغير لونها، والابتعاد عن الإكثار من البسكويت والشيكولاتة والمياه الغازية.

اقرأ ايضا..بمناسبة قدوم الدراسة.. ازاى تضمنى سلامة طفلك داخل أتوبيس المدرسة

يجب على الأم أن تنوع فى وجبة اللانش بوكس كل يوم، فالخبز له أكثر من نوع مثل الباجت، التوست، البلدي، الكايزر، وللفاكهة أيضاً أنواع كثيرة، بالإضافة إلى الخضروات التي تتمتع بألوان مبهجة ومحببة لدى الأطفال مثل الجزر والخيار والطماطم.

أفكار سريعة وبسيطة

تقطيع الفاكهة والخضار شرائح أو مكعبات صغيرة بأشكال منتظمة، وتقطيع التوست بأشكال صغيرة ومختلفة، فيمكن تقطيعه على شكل وردة بقوالب البسكويت أو مثلث أو دائرة بالكوب أو فنجان الشاي، ليتماسك الساندوتش ضعي مكونات الساندوتش بين التوست وامسكيها بخلة أسنان.

إذا لم تستطيعي إعطاء طفلك اللبن في الصباح، فضعيه له في اللانش بوكس، على أن يكون بارداً حتى لا يتركه طفلك بسبب سخونته، وراعى نظافة اللانش بوكس وغسله يومياً لأن بقايا الطعام تنتج بكتيريا تضر بصحته.

موضوعات متعلقة