لا تستخدمي الاسشوار بعد الاستحمام مباشرة.. اعرفي ضرر الحرارة على الشعر المبلل

ads

منة موسى

11:15 ص

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

لا تستخدمي الاسشوار بعد الاستحمام مباشرة.. اعرفي ضرر الحرارة على الشعر المبلل
حجم الخط A- A+


تعتاد الكثير من الفتيات على استخدام الاسشوار لتنشيف الشعر عقب الاستحمام مباشرةً دون تنشيفه بأي منشفة، وهناك أيضًا من يستخدمه يوميًا عند الخروج من المنزل في الصبح وهو أمر مُضر لفروة الرأس ولخصلات الشعر أيضًا.

ويعتبر الاسشوار أداة تجميلية، تستخدمه النساء على عُجلة إذا أرادت أن تُسرح شعرها أو تجففه بعد الاستحمام وقبل الخروج بدقائق. ولكن احذري هذه العادة قد تسبب لكِ الإصابة بالأمراض المُزمنة.

من خلال التقرير نُقدم لكِ نصائح عند تجفيف شعرك وأهم الأضرار التي يُسببها تحديدًا إذا استعملته على خصلاتكِ المبلّلة سواء لتجفيفها أو لتسريحها، والخطوات التي يجب اتّباعها لاستخدام مجفف الشعر بالطريقة الصحيحة.


لا تستخدمي الاسشوار


مخاطر استخدام السشوار على الشعر المُبلل

استخدامك مجفف الشعر بعد الاستحمام على الفور، أي على الشعر المبلل، هو خطوة خطيرة تؤدي إلى الإصابة بسرطان الدماغ، إذ تكون مسام الرأس مفتوحة بعد غسلها بالمياه وتدليكها بالشامبو.

وبالتالي يدخل الهواء الساخن في فروة الرأس مباشرةً ويتغلغل إلى العُمق، وهذا السبب الرئيسي في الخطورة، إذ أن هذه الخطوة قد تُكثر من فرصة إصابتك بورم الدماغ، لذا عليكِ أن تنتظري لمدة 20 دقيقة مثلاً قبل تجفيف الشعر بالاسشوار.

يتسبب استخدام السشوار على الشعر المبلل مباشرةً وبدرجة حرارة عالية، بتلف الشعر، استخدام مجفف الشعر على الخصلات المبلّلة يفقد الشعر لمعيته، فيصبح جافًا ومقصفًا. كما أن استعمال السشوار على فروة الرأس عندما يكون الشعر مبللاً، قد يؤدي إلى حروق في الجلد خصوصًا إذا كان مجفف الشعر قريب جداً من الرأس وبدرجة حرارة مرتفعة.

نصائح قبل الاسشوار 

لا تقومي بتجفيف شعرك المُبلل مباشرة بالسشوار بل قومي بتجفيفه بالمنشفة أولاً أو اتركيه يجف قليلاً بشكل طبيعي لوحده على الأقل لمدة 20 دقيقة قبل استخدام مجفف الشعر. ثم اضغطي على زر الهواء البارد واستخدميه لتجفيف شعركِ، فهو يؤدي إلى النتيجة نفسها كالهواء الساخن لكن الجيّد فيه أنه لا يؤذي خصلاتكِ ولا يتلفها.

موضوعات متعلقة