اعلان
اعلان

رانيا المشاط تشارك فى اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بروسيا

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتب : سارة صقر

توجهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى دولة روسيا، وذلك تلبيةً للدعوة التى تلقتها الوزيرة من منظمة السياحة العالمية للمشاركة فى أعمال اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO التى تنعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجارى فى مدينة سانت بطرسبرج.

المنشآت الفندقية تصدر بطاقة بيانات خاصة للعاملين في القطاع

كما ستشارك الدكتورة رانيا المشاط أيضا فى برنامج موسكو المنفذ فى إطار أعمال هذه الدورة "التنمية السياحية في المدن" المزمع انعقاده خلال الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر الجارى فى مدينة موسكو، والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وسوف يركز على مجالات ذات الأولوية مثل سياسات وأدوات السياحة المستدامة والتعليم والتدريب السياحي.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية مشاركة مصر فى الأحداث والفعاليات الدولية الهامة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أن إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى في برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي .

وأشارت الوزيرة إلى أن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO يعد أهم ملتقى دولى يجمع كبار مسئولى صناعة السياحة وممثلى القطاع الخاص حول العالم، لافتة إلى عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى تمثل التجمع الرئيسى لمنظمة السياحة العالمية وتناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية لقطاع السياحة.

وتتضمن فعاليات أعمال الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عقد قمة رفيعة المستوى حول "الابتكار والتنمية المستدامة فى السياحة" والتى من المقرر أن تشارك بها الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث للتباحث حول الإبتكار والتعليم والذكاء الاصطناعى، كما سيتم تخصيص جلسة يشارك فيها الشركات العشر الناشئة الفائزة بالمسابقات الإقليمية للابتكار التكنولوجى التى نظمتها منظمة السياحة العالمية.

وسيتم تنظيم أيضا جلستين نقاشيتين وزاريتين تحت شعار "التعليم والعمالة فى السياحة" وكذا "السياحة الطبية والصحية" كفرصة للوزراء المشاركين فى فعاليات الدورة هذا العام لمخاطبة الجمعية العامة والتعبير عن آرائهم فى هذا المجال.

وجدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية قد أشاد خلال كلمته المصورة التى تم اذاعتها خلال المؤتمر الذى عقدته الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية New Hospitality Criteria، موضحا أن مصر أظهرت مرة أخرى التزامًا نحو تنمية قطاع السياحة بطريقة مسئولة ومستدامة، ومؤكدا أن القطاع أصبح أكثر استدامة وشمولًا ومثالًا يُحتذى به للعديد من الدول الأخرى، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون القائم مع وزارة السياحة.

وتجدر الإشارة أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كانت قد شاركت فى يونيو الماضى في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والتي عقد في العاصمة الاذربيچانية باكو.

كما شاركت الوزيرة أيضا في اجتماعات اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي استضافتها مصر مرتين على التوالي الأولى في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ، والأخرى في مدينة القاهرة في مارس 2019، والتي قام خلالها السيد زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية بإهداء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال للسياحة من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض