اعلان

مكتبة الإسكندرية تشارك مكتبة الصين الوطنية الاحتفال بمرور 110 أعوام على إنشائها

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية
الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة حريصة على مد أواصر التعاون مع كبرى المؤسسات الثقافية الصينية، ودعم العلاقات مع مكتبة الصين الوطنية.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة مكتبة الإسكندرية في الندوة الدولية المنعقدة بمكتبة الصين الوطنية في بكين يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، بمناسبة مرور 110 عام على افتتاح المكتبة، وضمت الندوة 30 متحدث من الصين وسنغافورة والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا وبريطانيا، وشارك فيها 300 خبير دولي لمناقشة أبرز التطورات التي تشهدها المكتبات في العصر الرقمي.

من جانبه أكد رو كيوان مدير مكتبة الصين الوطنية، تقديره الكبير للدور الحالي الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية دوليًا للحفاظ على التراث ونشر الثقافة والتواصل الحضاري.

اقرأ أيضا: الفرقة المسرحية للجامعة البريطانية تعرض VIP في مكتبة الإسكندرية اليوم

وكان وزير الثقافة والسياحة الصيني قد افتتح الندوة الدولية، وتحدث في جلستها الافتتاحية مدير المكتبة وسكرتير عام الإفلا حول التحديات التي تواجه المكتبات في ظل التحول الرقمي والدور الذي تقوم به المكتبات لتلبية احتياجات المستفيدين.

فيما شارك الدكتور أمجد الجوهري، رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، في الندوة الدولية، حيث قدم محاضرة بعنوان "خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية من منظور احتياجات المستفيدين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء