"صبيان وبنات" في أول يوم دراسي.. بهجة الزي الجديد في "سيلفي العودة للمدرسة".. عرائس وبلالين وحلويات لاستقبال التلاميذ.. تحية العلم والنشيد الوطني بطابور الصباح

ads

الشيماء زيدان

02:05 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

صبيان وبنات في أول يوم دراسي.. بهجة الزي الجديد في سيلفي العودة للمدرسة.. عرائس وبلالين وحلويات لاستقبال التلاميذ.. تحية
حجم الخط A- A+



استقبلت المدارس الخاصة والرسمية للغات والمتميزة والحكومية، أكثر من 3 ملايين طفل فى الصفوف الأولى على المدارس، حيث أدى طلاب الصفوف الأولى بمدارس المحافظات، عددًا من التمارين الصباحية وتحية العلم والنشيد الوطني، كما مارس الأطفال مع أولياء الأمور والمدرسين بعضاً من الطقوس اللطيفة والمرحة، مثل أخذ صور السيلفي واللعب بالبلالين، واستقبال المدارس للأطفال في حفلات بها هدايا للأطفال من عرائس وحلويات وغيرها من التفاصيل المبهجة.

ويرصد "أهل مصر"، بعضاً من هذه المظاهر داخل المحافظات المختلفة في السطور القادمة.

حفلات وعرائس وحلويات في استقبال التلاميذ بأول أيام الدراسة بالغربية

صبيان وبنات في أول


أقام عدد من مدارس محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، حفلات ترفيهية لأطفال المرحلة الابتدائية، لكسر الروتين وخوف الأطفال من دخول المدرسة.

وقال محمد أحمد، أحد أولياء الأمور إن أولاده الثلاث فى المدرسة اعتادوا كل عام على أن تقوم المدرسة بعمل حفل صاخب والاحتفال بالعرائس والشخصيات الكارتونية، إلى جانب توزيع الحلوى والبالونات على الاطفال كنوع من ترغيب الاطفال فى المدرسه.


"مسرح عرائس" في أول أيام العام الدراسي الجديد ببورسعيد

صبيان وبنات في أول


وشهد عدد من مدارس بورسعيد، اليوم الأربعاء، أول أيام العام الدراسي الجديد، مسرحاً للعرائس لاستقبال التلاميذ الجدد بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني للمرحلة الابتدائية.

وسادت حالة من الفرحة بين التلاميذ، من الاستقبال بالأغاني والأناشيد والبالونات والحلويات، وذلك بعد توافد الآلاف على المدارس بالمحافظة بصحبة أولياء أمورهم.

أول يوم دراسي.. تلاميذ سوهاج يلتقطون "السيلفي" وفرحة بالملابس الجديدة

صبيان وبنات في أول


شهدت بداية العام الدراسي الجديد فى المراحل التعليمية الأولى نشاطا كبيرا من الأطفال وأولياء الأمور، حيث استيقظ الأطفال مبكرا واستعد جميعهم للانتقال إلى المدارس برفقة أولياء أمورهم.

اقرأ أيضا.. طابور الصباح وتحية العلم.. انطلاق العام الدراسي الجديد بالفيوم وتزاحم أولياء الأمور أمام المدارس

أكد كرم همام، مدرس، أن ابنته أصرت على التقاط الصور السيلفي فى بداية العام وكذلك أصدقائها، حيث فرحتهم العارمة وسعادتهم بالملابس الجديدة.

وقال ربيع أحمد، طالب بالصف الثاني الابتدائي إنه التقط الصور السيلفى مع أصدقائه وأبناء عمه، وعبر عن سعادته بذهابه الى المدرسة، وأنه يسعى للتخرج طبيبا لمعالجة المرضي.

زي جديد "وسيلفي".. إقبال التلاميذ على المدارس في أول أيام العام الجديد بقنا 

صبيان وبنات في أول


بدأ تلاميذ محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عامهم الدراسي الجديد، بفرحة عارمة، بزيهم وأدواتهم المدرسية الجديدة، وكان أول أيام الدراسة لتلاميذ الصف الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال فقط، قبل بداية المراحل التعليمية الأخرى، وذلك تحسباً على تعود التلميذ المستجد على طبيعة المدرسة، وعدم استغراب المدرسيين.

وقال رجب أحمد، مدير مدرسة العروبة الابتدائية، بمركز الوقف، شمالي قنا، أن المدرسة كانت على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، من تنظيم ونظافة وتواجد المدرسيين.

طابور الصباح وتحية العلم.. انطلاق العام الدراسي الجديد بالفيوم وتزاحم أولياء الأمور أمام المدارس

صبيان وبنات في أول


انطلق العام الدراسى الجديد 2019، بالفيوم، اليوم الأربعاء، وشهدت المدارس في الساعات الأولى من استقبال الطلاب هدوءا، وانتظام الطلاب فى طابور الصباح، وأداء تحية العلم.

وشهدت المدارس أمام أبوابها تزاحم أولياء الأمور، الذين أصروا على اصطحاب أبنائهم فى اليوم الأول للدراسة، ويعتبر صباح أول يوم مدرسي، ومن داخل مدرسة عزة زيدان بدأ الطابور الصباحي الذي يشكل لقاء حميماً بين الطلاب والكادر التدريسي، حيث تم استقبال الطلاب، وتنظيم ساحة الطابور ليأخذوا مواقعهم، ومن ثم بدأ طابور الصباح بالنشيد الوطني وتحية العلم، وإلقاء مديرة المدرسة، ورئيس مجلس الأمناء، كلمة الترحيب وتهنئة الطلاب، ودعوتهم لبذل المزيد من الجهد خلال العام الدراسي الجديد، ثم بعض الفقرات، وانتهى طابور الصباح بتوجيه الطلبة نحو صفوفهم، ليقوم جميع أعضاء الهيئة المدرسية من إدارة ومعلمين ومعلمات بعملية استقبال الطلبة والطالبات والتأكد من قوائم الحضور.

بالألحان والأناشيد.. مدارس بورسعيد تستقبل التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد 

صبيان وبنات في أول


استقبلت مدارس بورسعيد، التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد، بالعرائس وأغاني الأطفال، وذلك في جو من السرور والبهجة بين التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.

وبدأ الآلاف من التلاميذ بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم، التوافد على مدارس المحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد "2019 - 2020".

جدير بالذكر، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن موعد بدء العام الدراسي الجديد في الصفوف الأولى مرحلة رياض الأطفال kg1 ،kg2، والصفين الأول والثاني للمرحلة الإبتدائية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، ومراحل ما قبل الجامعي بعد 10 أيام.

موضوعات متعلقة