"عاوزين مدرستنا".. هتافات غاضبة لتلاميذ الـ3 مدارس المهدومة في واقعة "نصب" مقاول على تعليم قنا (فيديو وصور)

ads

قنا: سمر مكي

01:41 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

عاوزين مدرستنا.. هتافات غاضبة لتلاميذ الـ3 مدارس المهدومة في واقعة نصب مقاول على تعليم قنا (فيديو وصور)
حجم الخط A- A+


خرج تلاميذ الـ3 مدارس التي هدمت بنجع حمادي، مبكراً، في أول أيام العام الدراسي الجديد، وتوجهوا إلى مدارسهم القريبة من منازلهم، فوجدوها أكواما من التراب، حيث كانت قد هدمت لإعادة ترميمها إلا أن المقاول المتعاقد "نصب" على الإدارة التعليمية واختفى بمخلفات الهدم وقبل الشروع في البناء، فوقف التلاميذ اليوم، مع أولياء أمورهم والحزن قد ملأ وجوههم، ولا يدرون إلى أين يذهبون، فظلوا يرددون هتافات جماعية "عاوزين مدرستنا".

عاوزين مدرستنا..


ظلت الهتافات لساعات طويلة من قبل التلاميذ، أمام مدرسة "السلاجة" الابتدائية، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، الذين كسر الحزن فرحتهم بيومهم الأول في الدراسة، وزيهم الجديد، وذلك اضطر المسئولون إلى نقل التلاميذ إلى مدرسة الصوامعة الابتدائية، والتي توجد بقرية أخرى بعيدة عنهم ولا يعلمون مكانها.

اقرأ أيضا.. بسبب عملية نصب.. وقفة احتجاجية لأولياء أمور مدرسة "سلاجة الابتدائية" بقنا

عاوزين مدرستنا..


وأثار القرار أيضاً غضب أولياء الأمور، لذهاب أولادهم إلى مدرسة بمكان بعيد، وهم صغار السن، ويحتاجون إلى مواصلات خاصة، وهذا ضغط كبير على أولياء الأمور.



ووقف التلاميذ وأولياء أمورهم يطالبون بسرعة البدء في بناء المدارس رأفة بمستقبل أطفال قرى مركز نجع حمادي، الذين لا ذنب لهم في واقعة النصب الذي يعتبر إهمالا من المسئولين بقنا.

موضوعات متعلقة