حبس 16 متهما 15 يومًا لتورطهم في الانضمام لجماعة محظورة

شيماء الهوارى

01:07 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

حبس 16 متهما 15 يومًا لتورطهم في الانضمام لجماعة محظورة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، الأربعاء، حبس 16 متهما، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التورط في الانضمام لجماعة محظورة، أنشئت خلافًا لأحكام القانون لتعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها والإضرار بمصالح البلاد والاتجار في النقد بالمخالفة للقانون وتهريبه للخارج.

كان قطاع الأمن الوطني رصد مخططًا لقيادات التنظيم الهاربين بدولة تركيا، يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، فضلًا عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء؛ لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسي.

اقرأ أيضا..وفاة سجين داخل قسم الوراق.. النيابة تستمع لأقوال الضباط

وكشفت المعلومات عن أبعاد التحرك التي ترتكز على إنشاء ثلاث شبكات سرية تستهدف تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد، وتهريب العناصر الإخوانية المطلوبة أمنيًا إلى بعض الدول الأوروبية مرورًا بدولة تركيا، وتوفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية، بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد، التي يتخذونها ستارًا لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم.

ونجحت الجهود في تحديد العناصر الإخوانية الهاربة في تركيا، والمتورطة في إعداد المخطط، وهم: "ياسر محمد حلمى زناتي، محمود حسين أحمد، أيمن أحمد عبدالغني حسنين، مدحت أحمد محمود الحداد".

موضوعات متعلقة