اعلان

مشاجرات أولياء الأمور في أول يوم دراسي بسوهاج.. حجز الصفوف الأولى يتسبب في التزاحم والتدافع على سلالم المدرسة

يتسابق أولياء الأمور مع بداية كل عام إلى المدارس الابتدائية لمساعدة أبنائهم فى حجز المقاعد الأولى بالفصول للتمكن من الرؤية الجيدة والاقتراب من المعلم على حد قولهم، ما يؤدي لوقوع كثير من المشاحنات والمشاجرات.

وقد أكد أحد أولياء أمور الطلاب بمدرسة "محمد عبد المطلب" الابتدائية التابعة لإدارة المراغة التعليمية، شمال محافظة سوهاج، مشادات بين أولياء الأمور أثناء مرافقتهم لذويهم، ومحاولتهم الدخول إلى المدرسة والفصول لحجز المقاعد الأمامية.

اقرأ أيضا: "فوضى" في مدارس البحيرة.. تزاحم أولياء الأمور لاختيار مقاعد لأولادهم في الصفوف الأولى.. حالات إغماء بين التلاميذ

ونتج عن تدافع أولياء الأمور وازدحامهم تكدس الشارع امام المدرسة وتعطل حركة السير وخاصة فى بداية اليوم الدراسي وفى نهايته أثناء عودة الطلاب للمنازل، وتجاذب أطراف الحديث بين أولياء الأمور من الذكور والنساء مع العاملين بالمدرسة.

وأكد أحد المعلمين فى مدرسة أخرى أن مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم مشهد جديد في المدارس، إلا أنه أصبح شيئًا مألوفًا في الآونة الأخيرة، ويحتاج إلى قواعد منظمة له، وضوابط تأمينية تطمئن أولياء الأمور على أبنائهم، مؤكدا أن قرار المنع الخاص بأولياء الأمور مرحب به إذا اهتمت إدارات المدارس بأبنائها التلاميذ، دون أن تتركهم عرضة للتزاحم والاندفاع على سلالم المدرسة في أول أيام الدراسة من العام الدراسي الجديد.

واضاف أحد المعلمين بالمدرسة أن تلاميذ بعض الفصول يجلسون على شكل حرف U ، وأن تنظيم تواجد التلاميذ داخل الفصول من عمل الأخصائيين الاجتماعيين، وله معايير منظمة يتم الأخذ بها في الاعتبار أثناء توزيع التلاميذ داخل الفصل، من حيث قصر القامة وضعف البصر، لضمان تحصيل التلاميذ لفروضهم وواجباتهم الدراسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي