اعلان
اعلان

بمناسبة العام الدراسي الجديد.. أشهر شخصيات فنية قدمت دور المدرس المتفاني أبو دم خفيف

الفنان الراحل نجيب الريحاني

شهد اليوم بداية العام الدراسي الجديد، سنة جديدة وأول يوم في العام الدراسي الجديد مليء بآمال الطلاب والتلاميذ الصغار على التحصيل الجيد جدا للمواد الدراسية .. وبدأ اليوم طلاب السنوات الأولى من المرحلة الإبتدائية أول يوم في العام الدراسي الجديد، في أغلب محافظات مصر بعد انتهاء موسم الاجازة الصيفية، وتحرص الأسر في مصر على خلق بيئة مناسبة في المنزل وحتى اختيار المدرسة المناسبة، والمدرسين الجيدين لأبنائهم الصغار.

تحرص أيضا أغلب المدارس على تهيئة أول يوم في العام الدراسي الجديد بحيث يشعر الطفل براحة وحب للعودة على مدار أيام السنة، وفي بعض المدارس في المحافظات اليوم، تم توزيع الحلوى والأكلات البسيطة على التلاميذ في أجواء مبهجة احتفالا بأول يوم مدرسة في العام الدراسي الجديد.

أشهر شخصيات فنية قدمت دور المدرس المتفاني أبو دم خفيف

مع عودة المدارس وبداية أول يوم في العام الدراسي الجديدن نتذكر العديد من الفنانين والفنانات الذين قدموا دور المدرس على أكمل وجه سواء بطريقة مُضحكة في إطار كوميدي، أو بطريقة جادة ومتفانية، حتى أنهم تألقوا في أدوار المدرسين في السينما والدراما والمسرح على مدار سنوات عديدة. وظل هذه الأعمال في ذاكرتنا حتى اليوم.

وبمناسبة العام الدراسي الجديد، نرصد أشهر الشخصيات الفنية التي قدمت دور المدرس في إطار كوميدي ومتفاني أيضا..

في العام الدراسي الجديد .. أفضل النجوم في دور المدرس

نجيب الريحاني.. غزل البنات

أشهر دور مدرس في السينما المصرية على الإطلاق، فمن ينسى أغاني الجميلة ليلى مراد التي قدمتها للأستاذ الضاحك الباكي في أشهر أفلام الأربعينات، حيثُ ظهر الريحاني في دور الأستاذ "حمام" ..وجسد خلاله الفنان الراحل شخصية المدرس النبيه الذي يقع فجأة في حب فتاة صغيرة في السن ولكنها تعيش في طبقة اجتماعية أعلى منه بدرجات، وجسدت شخصية هذه الفتاة الفنانة الراحلة ليلى مراد.

عبد الله فرغلي.. مدرسة المشاغبين

بسبب شهرة المسرحية التي لاقت نجاح جماهيري عريض في مصر والوطن العربي، إذ كانت "مدرسة المشاغبين" بداية لنجومية الزعيم عادل إمام، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأحمد ذكي، وكان عبدالله فرغلي أحد مُدرسي هؤلاء الشباب في المسرحية والذي يُدعى "مالاواني"، وهو المدرس ضعيف الشخصية كان يستغله طلابه للسخرية منه بشكل مستمر.

محمد هنيدي.. رمضان مبروك أبو العالمين حمودة 

قدم النجم محمد هنيدي دوره الشهير في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، ولاقى نجاح كبير مازال يُذكر حتى اليوم بإفيهاته الشهيرة في الفيلم، ورغم أن "هنيدي" قدم دور المدرس في إطار كوميدي، إلا أنه أضفى عليه روح المدرس المتفاني والمحافظ على اللغة العربية. وكان من أهم أدوار هنيدي التي قدمها في التليفزيون أيضا، ولن ينساها جيل بأكمله. 

أحمد زكي.. البيضة والحجر

جسد النجم أحمد ذكي شخصية المدرس في فيلم "البيضة والحجر"، والذي شارك به أيضا كل من معالي زايد وممدوح وافي وعبد الله مشرف، وجسد "ذكي" خلاله الفيلم شخصية مدرس فلسفة تدفعه الظروف الصعبة للنصب والاحتيال على الناس عن طريق الدجل.

سهير البابلي.. مدرسة المشاغبين

وتألقت الفنانة الكبيرة في دور المدرسة التي تحاول السيطرة على طلاب المدرسة المستهترين وبالفعل تنجح في تغيير شخصياتهم، ولكن أكثر من طالب يقع في حبها ويريد الزواج منها

نور الشريف.. آخر الرجال المحترمين

وظهر الفنان الكبير في شخصية "فرجاني"، وهو المدرس الريفي الذي يحافظ على الأخلاق والمبادئ بشكل دائم، ويواجه العديد من المشكلات بعدما اصطحب طلاب مدرسته في رحلة للقاهرة وفقد إحدى التلميذات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو