اعلان

استجابة لتوجيهات السيسي.. "المالية" تسدد 170 مليار جنيه لهيئة التأمينات الاجتماعية

الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الحكومة تعمل طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على فض التشابكات التي تراكمت عبر السنوات بين كافة قطاعات الدولة، مؤكدًا إجمالي المديونية التي تم حسابها في التشابكات المالية مع هيئة التأمينات الاجتماعية 898 مليار جنيه المديونية كاملة، وهذا تم تحديده من خلال الدراسات الاكتوارية التي قام بها الخبراء الدوليون والمحليون. وقال وزير المالية، إن البروتوكول يتضمن سداد 160.5 مليار جنيه تزداد 5.7 مليار.

وأضاف وزير المالية، أن قيمة ما سيتم سداده في موازنة عام 2020 / 2021 سوف تصل إلى 170 مليار، وخلال مدة 7 سنين سوف يصل حجم ما تسدده وزارة المالية إلى تريليون 356 مليون، ومع الاستمرار لمدة 50 عاما فإن المالية تكون قد سددت ما يصل إلى 45 تريليون جنيه لهيئة التأمينات الاجتماعية.

وقالت الدكتورة غادة والي إن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزير المالية يأتي تنفيذا لما نص عليه قانون التأمينات الاجتماعية الجديد بفض الاشتباك بين وزارة المالية وهيئة التأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا.. الحكومة توافق على إنشاء "جامعة الحياة" الخاصة غير الهادفة للربح

حل مشكلة التشابكات المزمنة

وقالت وزيرة التضامن، إن البروتوكول يتضمن سداد 160.5 مليار جنيه تزداد بنسبة 5.7% لمدة 50 عاما، ووصفت وزيرة التضامن هذا الاتفاق بأنه اتفاق تاريخي وهام جدا ويعتبر الخطوة الأولى والتي سوف تستمر 50 عاما لإنهاء التشابكات كاملة.

وقال وزير المالية إن هذا الاتفاق يخلق كيانا مؤسسيا قويا اسمه نظام المعاشات المصري و يحوله إلى كيان اقتصادي قوي ذي ملاءة مالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً