الحكومة تعلن انطلاق مبادرة رئيس الجهورية لضعاف السمع نهاية سبتمبر

ads

نشوي مصطفى

04:03 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

الحكومة تعلن انطلاق مبادرة رئيس الجهورية لضعاف السمع نهاية سبتمبر
حجم الخط A- A+

أكد مجلس الوزراء أن هدف مبادرة إنهاء قوائم الانتظار كانت إنهاء تراكمات قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية ومتابعة المريض بعد العملية وهذه المبادرة تقدم الخدمة مجانا، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكثر تدخلات طبية اشتغلنا عليها جراحات الأورام وجراحات القلب المفتوح.

اقرأ أيضًا.. رئيس شركة العاصمة الإدراية: بنية الاتصالات تكلفت 40 مليار جنيه

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء: من أكثر الموسسات التي تعاملنا معها مؤسسة مجدي يعقوب وعدد من المستشفيات الخاصة والمجتمع المدني والقوات المسلحة وتم تدريب كل مقدمي الخدمة للعمل في هذه المبادرة، وقبل البدء في تشغيل مبادرة قوائم الانتظار لا يوجد تنسيق بين المستشفي والمريض ولا يوجد خطة زمنية للانتهاء من العمليات وكذلك عدم التحكم في الماليات.

وقال بعد المبادرة بدأ تفعيل غرفة عمليات لمتابعة بدء تسجيل المريض وتشخيصه، وما تم حتى اليوم منذ أن بدأت ١٨ يوليو ٢٠١٨ حتى ١٠ سبتمبر تم ١٠٣ ٦٤٣ قسطرة قلب و١٦٩٣٢ جراحات قلب و٩٣٠٧ جراحات مخ وأعصاب و١٠٣٥٠ جراحة عظام و٧٥٠٤٠ جراحات رمد و١١٥٦٦ جراحة أورام و١٦٩ زراعة كلى و٢٢٧ زراعة كبد و١٦٣٢ زراعة قوقعة.

وأعلن عن انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثى الولادة، نهاية سبتمبر الجاري، كمرحلة واحدة، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتى تستهدف كل المواليد الجدد.

موضوعات متعلقة