كيف تنظمين وقت ابنك من بين الدراسة والترفيه

ads

ندى محسن النحاس

07:12 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

كيف تنظمين وقت ابنك من بين الدراسة والترفيه
حجم الخط A- A+

في أول يوم دراسة عليك بتنظيم حياتك حيث يجب عليك بتنظيم وقتك ووقت طفلك لكي يحصل على الاستفادة الكاملة من وقته كما يساعد تنظيم وقته على التحصيل بشكل أكبر وأفضل، كما ييسر لك أن تجعلي طفلك أن يشعر بالحماس للدراسة، حيث أن تقع على مسؤوليتك عبء الاهتمام بالطفل وبدراسته، لذا تعرفي كيف تنظمي وقتك مع وقت ابنك، فمنذ أول يوم دراسة إن اعتاد ابنك على روتين معين ووقت محدد بين اللعب والدراسة ستجعلين منه متفوق دون أن يشعر بالضيق من الدراسة أو يهدر وقته في اللعب ولا يتفوق.
أول أيام الدراسة تحدد مسار باقي أيام الفصل الدراسي، فتعلمي كيف أن ترتبي وقت دراسة ابنك ووقت الترفيه لكي تحصلي على أفضل النتائج.

- علمي ابنك أهمية الاستيقاظ باكرا
بإمكانك جعل ابنك يدرس في الصباح الباكر وذلك بسبب أن هذا يجعل من استجابة عقله أكثر وعيا وأكثر تركيزا، وذلك في عمر من بداية فترة 4 ابتدائي إلى ما فوق، بينما قبل هذا اعتمدي على الدراسة بعد الغذاء بساعة.

كيف تنظمين وقت ابنك


- كافئي ابنك على دراسته 
يحتاج ابنك وقت لتفريغ شحنه وأيضا حافز لكي يشعر بالحماس لإنهاء دراسته، فإن أخبرتيه أن قام بالدراسة ستجعلينه يلعب لعبته المفضلة أو يشاهد برنامجه المفضل ستجدينه ينهي كل دراسته بحماس. 

كيف تنظمين وقت ابنك


- تحكمي في وقت الانترنت والألعاب والفيديو جيم 
أكثر ثلاثة أشياء تسرق منك الوقت هي الانترنت والألعاب والفيديو جيم، ولكي تتحكمي بجعل ابنك أن يدرس دون أن ينشغل بههم عليك بالخطوات التالية: 
1- توجيه ابنك للاتجاه الصحيح. 
2- ابحثي مع ابنك عن هدف محدد لكي يدرس مثل أن يصبح طبيبي أو مهندس .... إلخ . 
3- تعاملي معه بمبدأ الثواب والعقاب حيث قومي بوضع كل شيء كما هو عليه لا تحرميه من شيء ولكن غن درست سأجعلك حرا لتلعب أو تتواصل مع أصدقائك أو تشاهد التلفاز.
بينما إن خالف أن لا يدرس ويلعب بدلا من ذلك يتم إخفاء كافة الهواتف والألعاب. 
4- اسمحي بوقت محدد للعب ومشاهدة التلفاز والنت لكي لا يزيد عنه ويفضل فاصل بين مادتين مدة نصف ساعة وقبل النوم ساعة.

موضوعات متعلقة