الحكومة تدرس تصنيع القوقعة وقطع غيار أجهزة عمليات زراعتها

نشوي مصطفى

04:06 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

الحكومة تدرس تصنيع القوقعة وقطع غيار أجهزة عمليات زراعتها
حجم الخط A- A+

أعلنت الحكومة إنها تستهدف فى خطتها المستقبلية فى مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار منها دراسة إنشاء مصنع لتصنيع القوقعة وقطع غيار أجهزة عمليات زراعة القوقعة.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف: الانتهاء من توزيع 375 طن لحوم أضاحي حتى الآن

وأشارت الحكومة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء خلال إعلان نتائج المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الإنتظار ، إنه من المستخدف أيضا فى الخطة المستقبلية للمبادرة العمل على إلغاء طباعة القرارات نهائيا فى جميع التخصصات الطبية والعمل من خلال المنظومة المميكنة الموحدة وإنشتء تطبيق لمتابعة الحودة الطبية بعد إجراء العمليات الجراحية والتأكد من مستوى الخدمة الطبية

وأوضحت الحكومة إنه سيتم إضافة تخصصات جراحية جديدة وفقا للإحتياجات الصحية، وكشفت وزيرة الصحه أنه سيتم تدشين مبادرة رئيس الجمهورية لقياس السمع عند الأطفال يوم الولادة نهاية شهر سبتمبر الجاري ، وكشفت عن أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وتم تغيير شهادات الميلاد بحيث يكون في الشهادة بند يتعلق بقياس السمع عند كل مولود.

وأوضحت وزيرة الصحة أن هذه المبادرة جاءت كأحد اهم النتائج والمبادرات التي نشأت نتيجة لتحديد الاحتياجات بعد نجاح المبادرات الرئاسية التي تمت 100 مليون صحة والكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ، وأن قرار المبادرة كان نتيجة لدراسة نتائج تحديد الاحتياجات حيث تبين أنه تم إجراء 1632 عملية زراعة قوقعة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وتم دراسة الحجم الحقيقي لاحتياج الأطفال وتبين أن هناك حاجة أكثر من ذلك .
وقالت أن المبادرة تستهدف زراعة 5 آلاف حالة زراعة قوقعة سنويا لضعاف السمع ، و 14652 جهاز قياس سمع ، وتم كما تتضمن المبادرة مراكز تخاطب للأسرة لتدريب الطفل لمدة سنتين على التخاطب .

وكشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه سيتم تدشين مبادرة رئيس الجمهورية لقياس السمع عند الأطفال يوم الولادة نهاية شهر سبتمبر الجاري ، وكشفت عن أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وتم تغيير شهادات الميلاد بحيث يكون في الشهادة بند يتعلق بقياس السمع عند كل مولود .

وأوضحت وزيرة الصحة أن هذه المبادرة جاءت كأحد اهم النتائج والمبادرات التي نشأت نتيجة لتحديد الاحتياجات بعد نجاح المبادرات الرئاسية التي تمت 100 مليون صحة والكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ، وأن قرار المبادرة كان نتيجة لدراسة نتائج تحديد الاحتياجات حيث تبين أنه تم إجراء 1632 عملية زراعة قوقعة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وتم دراسة الحجم الحقيقي لاحتياج الأطفال وتبين أن هناك حاجة أكثر من ذلك.

وقالت أن المبادرة تستهدف زراعة 5 آلاف حالة زراعة قوقعة سنويا لضعاف السمع ، و 14652 جهاز قياس سمع ، وتم كما تتضمن المبادرة مراكز تخاطب للأسرة لتدريب الطفل لمدة سنتين على التخاطب.

موضوعات متعلقة