اعلان

هبة هجرس تشارك في جلسة " الرعاية الصحية للمرأة في المراحل العمرية"

شاركت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومي للمرأة في جلسة " الرعاية الصحية للمرأة في المراحل العمرية المختلفة "ضمن فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة والذي عقد اليوم بعنوان "تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة الصحة والسكان، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

أكدت " هجرس "على ضرورة الاهتمام بصحة المرأة ذات الإعاقة لأنها لفترة قريبة جدا كانت الأكثر تهميشا والأكثر عرضة للمخاطر، مشيرة إلى تضمين صحة المرأة ذات الإعاقة بأهداف التنمية المستدامة .

اقرأ أيضا: مأساة "مديحة" فى دعوى خلع: "روحت أزور أمي رجعت لقيت واحدة بترقص له في شقتي"

كما أشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس القومي للمرأة واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في عام المرأة المصرية 2017 كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة تتضمن محورا خاصا بالتمكين الاجتماعي الذي يشتمل على موضوع التوعية الصحية للمرأة، والمرأة ذات الإعاقة .

وتطرقت "هجرس" إلى عدد من القضايا والظواهر والممارسات التي تنتهك حقوق المرأة ذات الإعاقة جسديا ونفسيا وذلك للوقوف على كيفية مواجهة تلك القضايا والحد من تلك الممارسات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل