وكيل تعليم الفيوم يعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد

الفيوم - زينب علاء

07:40 م

الأربعاء 11/سبتمبر/2019

وكيل تعليم الفيوم يعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادات المديرية للعام الدراسي الجديد
حجم الخط A- A+

عقد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم بالفيوم، للعام الدراسي الجديد 2020 / 2019م، بحضور مديري الإدارات التعليمية ومديري عموم ديوان المديرية، والعلاقات العامة بالمديرية.

وكيل تعليم الفيوم


أكد وكيل تعليم الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة الميدانية اليومية المستمرة لمديري ووكلاء الإدارات التعليمية للمدارس وحضور طابور الصباح وتحية علم مصر، مع التأكيد على متابعة نظافة المدارس وكذلك النظافة أمام أسوار المدارس، ومتابعة تنفيذ خطط استكمال اشتراطات الأمان والسلامة المهنية، خاصة طفايات الحريق، والتواصل مع إدارة الأمن بالمديرية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما أكد على ضرورة استقبال المعلمين وإدارة المدرسة للطلاب منذ اليوم الأول للدراسة، وترديد النشيد الوطني في طابور الصباح مع التلاميذ، مشيراً إلى أهمية زرع روح الولاء والانتماء في نفوس التلاميذ من الصغر، ومتابعة استلام الكتب من المخازن وتسليمها للطلاب منذ اليوم الأول للدراسة في أكياس من البلاستيك، دون التقيد بالمصروفات الدراسية.

كما أشار بضرورة متابعة نظافة الخزانات والمياه الخاصة بالشرب والحمامات بالمدارس والتأكد من نظافتها، مشيرا إلى ضرورة موافاة المديرية بتقرير مستمر عن الخزانات والتأكد من نظافتها.

وكيل تعليم الفيوم


كما أكد على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي من ناحية الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة والإضاءة وقاعات الدراسة، وشدد "عبدالله" على مديري عموم الإدارات التعليمية بتكثيف قوافل المتابعة لرصد واقع استعدادات المدارس والتأكيد على جاهزيتها للدراسة، مؤكدا على سرعة إعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام.

موضوعات متعلقة