من هو المستشار حمادة الصاوي النائب العام الجديد.. حقق مع هشام جنينة وأجرى معاينة في رابعة

ads

شيماء الهوارى

10:18 ص

الخميس 12/سبتمبر/2019

من هو المستشار حمادة الصاوي النائب العام الجديد.. حقق مع هشام جنينة وأجرى معاينة في رابعة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

النائب العام الجديد ، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين رئيس محكمة استئناف القاهرة سابقًا المستشار حمادة الصاوي، نائبا عاما جديدًا اليوم الخميس، ومن المقرر أن يؤدى اليمين الدستورية خلال أيام.



والنائب العام الجديد المستشار حمادة الصاوي، شغل منصب رئيس المكتب الفني بمركز الدراسات القضائية، التابع لوزارة العدل، كما شغل منصب عضو بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، وتم انتدابه قاضيًا للتحقيق في قضايا فساد مؤسسة الأهرام للإعلانات.

اقرأ أيضا.. السيسى يصدر قرارا جمهوريا بتعيين المستشار حمادة الصاوى نائبا عاما

كما تولى النائب العام الجديد منصب رئيس الاستئناف بمعهد البحوث الجنائية والتدريب، وأجرى معاينة لدار مناسبات مسجد رابعة العدوية في أغسطس 2014، بصفته رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو اليسار بدائرة محكمة جنايات القاهرة.

وانتدب كمحام عام أول لنيابة استئناف القاهرة في أكتوبر 2015، وتولى التحقيق في تفجير الكنيسة البطرسية، حيث كان يشغل منصب المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة في ديسمبر 2016.

وفي يوليو 2015 قررت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، انتداب المستشار حمادة الصاوي، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة قاضي تحقيق، لاستكمال التحقيق فى قضية وقائع الفساد المالي بمؤسسة الأهرام، على أن يقوم بدوره قاضي منصة بإحدى دوائر الجنايات.

النائب العام الجديد
وفي أكتوبر 2015، أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام السابق، قرارا بانتداب المستشار حمادة الصاوي، كمحام عام أول لنيابة استئناف القاهرة.

وفي فبراير 2016، أشرف المستشار حمادة الصاوي، على التحقيقات مع المستشار أمير عوض، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، عقب واقعة القبض عليه بدار القضاء العالي بتهمة إهانة رئيس مجلس القضاء الأعلى.

النائب العام الجديد
وفي ديسمبر 2016، كان له دور بارز في التحقيق بواقعة تفجير الكنيسة البطرسية، حيث كان يشغل منصب المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وانتقل على رأس فريق إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للكاتدرائية والمناطق المجاورة لمسرح الحادث والتحقيق الفوري للتوصل إلى كيفية ارتكابه.

المستشار حمادة الصاوي، كان من استدعى المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للتحقيق معه على خلفية بلاغ وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، لاتهامه بالإدلاء بتصريحات الغرض منها “الإساءة لجميع مؤسسات الدولة والتشكيك في نزاهتها وشغل منصب المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة لعدة سنوات.



موضوعات متعلقة