اعلان
اعلان

التنمية المحلية: 8 مخازن مبردة للتمور بتكلفة 18 مليون جنيه

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي، وعهد كركوتي مسئول العلاقات العامة بالجائزة، بحضور كل من أمجد القاضى المدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

اقرأ أيضًا.. رياح مثيرة للأتربة وارتفاع موج البحر.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم

أكد وزير التنمية المحلية، إهتمام القيادة السياسية والدولة بزراعة النخيل والتمور والتي يمكن أن تكون قاطرة للتنمية في عدد من المحافظات مع توفير فرص عمل جديدة فى هذا المجال لأبنائها وعلى رأسها محافظات مطروح وأسوان والوادي الجديدة والتي تتميز بتلك الزراعة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تعمل على توحيد كافة الجهود المشتركة في مجال زراعة النخيل والتمور لمضاعفة الصادرات والإستفادة بالميزات النسبية لتلك الزراعة بمحافظات الجمهورية المختلفة خاصة في ظل وجود طلب على التمور المصرية بالأسواق العالمية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بالحكومة لتذليل أي معقومات تواجه المستثمرين بالمحافظات خاصة فى هذا المجال.

وأعرب وزير التنمية المحلية، عن إستعداده لتقديم كافة التسهيلات وحل أي مشكلات تواجه الجائزة فى المحافظات التي تتعاون معها.

واستعرض الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، آخر تطورات عقد المهرجان الخامس للتمور المصرية بمحافظة الوادى الجديد 2019 والذي سيتم تنظيمه خلال شهر نوفمبر القادم بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومحافظة الوادى الجديد.

ووجه المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، الدعوة إلى وزير التنمية المحلية، للمشاركة في تدشين المهرجان الخامس بمحافظة الوادى الجديد، وأثنى المسئول الإماراتى على التعاون الذى تقوم به محافظة الوادى الجديد للمساعدة في تنظيم المهرجان.

كما عرض الدكتور عبدالوهاب زايد، عددًا من المشروعات التى قامت بها جائزة خليفة الدولية خلال الفترة الأخيرة بالتنسيق مع محافظات الوادي الجديد وأسوان والجيزة وعلى رأسها تأهيل مجمع تمور الوادي الجديد بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التجارة بناءً على البرتوكول الذى تم توقيعه وذلك بتكلفة حوالى 20 مليون جنيه.

بالإضافة إلى إنشاء 8 مخازن مبردة للتمور بسعة 4 آلاف طن بمدينة الباويطي بالواحات البحرية بتكلفة حوالي 18 مليون جنيه، كما تم أيضاً استعراض عدد من المشروعات المستقبلة للجائزة ومنها إقامة أول مصنع للتمور بمحافظة أسوان.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالجهود التي قامت بها جائزة خليفة الدولية والدعم الذي تقدمه لعدد من المحافظات المصرية فى مجال صناعة التمور وزراعة النخيل ، وأشار شعراوى إلى أنه سيتم تقدم كافة أشكال الدعم لخروج المهرجان بالقادم للجائزة بالصورة اللائقة للعلاقات المصرية الإماراتية والتى تعد نموذجاً يحتذى به فى علاقات مصر بالدول العربية.

وطلب وزير التنمية المحلية من الدكتور عبدالوهاب زايد نقل تحياته وتقديره للشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ورئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، على الدعم الذي تقدمه الجائزة لمحافظات الجمهورية منذ بداية عملها فى مصر عام 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض