اعلان

"البنتاجون" يتخذ إجراءات ضد شركات لها علاقة بالجيش الصيني

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إعداد قائمة بالشركات والمؤسسات الصينية، التي ترتبط بصلات مباشرة أو غير مباشرة بالجيش الصيني.

البنتاجون

الجيش الصيني

إجراء ضد شركات لها علاقة بالجيش الصيني

ذكرت ذلك صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، اليوم الخميس 12 سبتمبر ، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو تقليل احتمالات حدوث اختراق صيني لنظام مراقبة إمدادات السلاح الأمريكية.

شبكة إمدادات الأسلحة والمعدات

وأوضحت الصحيفة أن المراجعة، التي يجريها "البنتاجون" تستهدف تحديد نقاط الضعف في شبكة إمدادات الأسلحة والمعدات الأمريكية، مشيرة إلى أنه يجري العمل على تجنب تورط الشركات الأمريكية في مساعدة الجيش الصيني، خلال بيع أو شراء معدات تكنولوجية من شركات صينية.

ولفتت "فاينانشال تايمز" إلى أن القائمة ستساعد واشنطن في استخدام قواعد الرقابة على الصادرات وقواعد تنظيم عمليات الاستحواذ والاندماج من أجل منع المؤسسات الحكومية الأمريكية من شراء تقنيات أو منتجات من الشركات ذات الصلة بالجيش الصيني، حتى لا تتحول في نهاية المطاف إلى وسيلة لدعم وكالات تجسس حكومية.

اقرأ أيضا..السلفادور.. نشر 800 فرد من الشرطة على حدود هندوراس وجواتيمالا

وتقول الصحيفة إن لجنة إعداد القائمة، يشرف عليها نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية السابق بول سيلفا، تشرف على قطاعات خاصة بأشباه الموصلات والدوائر المتكاملة، مشيرة إلى أنها تسعى لمنع الصين من الوصول إلى معلومات حساسة خاصة بالجيش الأمريكي وقدراته التقنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي