اعلان

مع بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على أفضل أساليب تقوية الذاكرة

تعرف علي أفضل أساليب تقوية الذاكرة، مع بدء العام الدراسي الجديد يحاول الكثيرمن أولياء الأمور معرفة أفضل الطرق التي بها يتم تقوية ذاكرة أبنائهم، فالدراسة تحتاج إلي المذاكرة وهناك مجموعة من الطرق بها يتم تقوية الذاكرة فالنوم مبكرا يزيد من تقوية الذاكرة كذلك شرب الحليب قبل النوم وبعد الإستيقاظ من النوم يقوي أيضا ذاكرة الإنسان.وتقوية الذاكرة لها طرق وأساليب، ونتناول في المقال التالي طرق تقوية الذاكرة التي يجب إتباعها.

طرق تقوية الذاكرة- النوم جيداً في ساعات الليل يُحسّن من مستوى الذاكرة، ويزيد من نشاطها خصوصاً عند الاستيقاظ من النوم صباحا.- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي؛ لأنّ لها دوراً فعّالاً في تنشيط خلايا المخ وتحسين وظائفها الإدراكية.- الإكثار من تناول بعض الأطعمة مثل السمك، وبذور الكتان، واللفت، وغيرها.- شرب الماء بكميّة تعادل الليترين على الأقل يومياً، من المعروف أنّ كل عضو من أعضاء الجسم بحاجة ماسّة للماء ليتمكّن من تأدية وظائفه على أكمل وجه.

- ممارسة التمارين الذهنيّة التي من شأنها تنمية قدرات العقل ومساعدته على تذكر المعلومات بسهولة وعدم النسيان.إقرأ أيضا.. كيف تتخلص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم- أكل الشوكولاتة مفيد جداً لخلايا المخ؛ فالمواد الكيميائية الموجودة في بذرة ثمرة الكاكاو تهدّىء الأعصاب، وتساعد على الاسترخاء، وتحسّن من تدفق الدورة الدموية من وإلى المخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر