اعلان

"مدينة الأثاث بدمياط" كلمة السر في تطوير الصناعة الوطنية

صورة أرشيفية
كتب : سارة صقر

يأتي مشروع مدينة الأثاث بدمياط، في إطار الإهتمام بهذا القطاع الحيوي، الذي تميزت به مدينة دمياط، والذي تهتم به الدولة بناءا على تعليمات الرئيس في النهوض بالصناعة الوطنية .

غرفة السياحة: قرار رسوم الشواطئ يمثل عبئا على السياحة الداخلية عموما

وهذا ما أكد عليه وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، في تصريحات سابقة له، على حرص الوزارة النهوض بصناعة الأثاث باعتبارها إحدى الصناعات الواعدة التي تمتلك مصر فيها ميزات تنافسية كبيرة، مشيراً إلى أن مشروع مدينة الأثاث بدمياط سيسهم في تطوير صناعة الأثاث فى مصر ونقلها لمستويات متميزة تنعكس إيجابيا على زيادة الصادرات المصرية من الأثاث لمختلف الأسواق العالمية وزيادة تنافسية المنتجات المصرية بالسوق المحلى، إلى جانب توفير الآلاف من فرص العمل فى هذا المجال.

ومن جانبه قال المهندس أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، أن الغرفة تسعى لعمل ‏البروتوكولات مع كليات الفنون التطبيقية بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية، وربطها باحتياجات سوق العمل ‏الخارجية، ومساعدة كل من لديه موهبة التصمي.

وأوضح رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والآثاث، أن خلق نقطة التقاء ومد جسور للتواصل تربط ‏المصممين ومهندسى الديكور بالصناع المصريين على مستوى الجمهورية، وإنشاء قاعدة قوية للتصنيع ‏المحلى بأفكار وأذواق عالية ووجود منتجات مطلوبة فى السوق تتحدى المستورد إن لم تكن تتفوق عليه.، مشيرا إلى أن هناك إقبال للطلاب على التدريب بالمصانع ورغبتهم الملحة فى اكتساب خبرات صناعية جديدة.

وكانت غرفة صناعة منتجات الأخشاب و الأثاث، قد أقامت دورة تدريبية لتصميم الأثاث، بمشاركة من خبراء من بيلاروسيا في شهر أبريل الماضي، لتحقيق نتائج سريعة للنهوض بالصناعة وربطها بسوق العمل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي