اعلان

هيثم شاكر: اعتمدت على الإحساس في ألبوم "معرفة قديمة".. ولا أستمع لأغاني المهرجانات (حوار)

هيثم شاكر في حواره لـ "أهل مصر"

• أنا أنافس نفسي

• أصيبت ببعض المضاعفات بسبب المرض اللعين

• أحب أغاني مصطفى حجاج كثيرًا

اشتياق وفرحة ورهبة ومشاعر مختلطة شعر بها هيثم شاكر بعد عودته بألبومه الجديد "معرفة قديمة"، حيث أنه غاب عن جمهوره لمدة خمس سنوات، ظن البعض أنه اعتزل الغناء والبعض الأخر رآى أنه لم يعد مهتم بالمزيكا مثل سابق ولكن في النهاية لم يجد أحد الإجابة الصحيحة، حتى فوجئ الجمهور بعودته في هدوء تام، ليصدم جمهوره بعد ذلك أن غيابه كان بسبب المرض اللعين.

"أهل مصر" التقت بالمطرب هيثم شاكر الذي تحدث عن أجدد مشاريعه الغنائية وهي ألبومه "معرفة قديمة" وكذلك فترة مرضه الذي لا يحب أن يتذكرها كثيرًا وتفكيره في خوض تجربة التمثيل، وإليكم نص الحوار..

كيف حقق ألبوم "معرفة قديمة" كل هذا النجاح؟

فضل من الله، فأنا اجتهدت وكل من عمل في الألبوم من شعراء وملحنين قدموا كل ما لديه ولم نبخل في أي شيء، والفضل الأكبر يعود للموزعين فهم الذين يُخرجوا المنتج الجيد في النهاية.

وكيف استقبلت ردود الأفعال؟

فوجئت بها، فبعد وقت قصير جدًا من طرح الألبوم وجدت ردود فعل إيجابية كثيرة على الأغاني وتليقت الكثير من التعليقات والمكالمات التي جعلتني اشعر وكأنني أسعد شخص بالدنيا.

هل هي صدفة أنه كل 5 سنوات تطرح ألبوم جديد؟

نعم هي صدفة، فلم أفكر نهائيًا بأن أطرح كل 5 سنوات ألبوم، وكل ما في الأمر أنه عندما انتهيت من جميع الأغاني "معرفة قديمة".

الجمهور يرى أن احساسك يطغى على أغاني الألبوم.. ما رأيك؟

اسعى دائمًا على أن يكون إحساسي هو العامل الأساسي في اختيار الأغاني التي أقدمها منذ بدايتي، فيجب أن أشعر بما أقدم كي يصل للجمهور.

الألبوم كان 30 أغنية ووصلوا إلى 14 أغنية.. كيف جاء الأختيار؟

وضعت في اعتباري أن هناك تطور في أنواع الموسيقى وكذلك أن ذوق الجيل الحالي مختلف في الأغاني التي يحب الإستماع لها، ومثل ما قلت سابقًا أعتمد على إحساسي، وهكذا اخترت أغاني الألبوم.

وهل هناك نوع موسيقى شجعتك للعودة للساحة الغنائية؟

نعم هناك الكثير من الأنواع التي تعجبني هذه الفترة، فأنا أحب الاستماع لأغاني مصطفى حجاج، وكذلك حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب وأنغام وفضل شاكر وكل النجوم التي لديهم صوت يلمس إحساسي، فهولاء أغانيهم شجعتني على العودة.

وما رأيك في طرح ألبومك وقت طرح ألبومات نجوم الغناء مثل أصالة وعمرو دياب وغيرهم؟

لا أخشى المناسفة نهائيًا فهذا الموسم الصيفي معروف بطرح الألبومات، وكل شخص وله ذوق خاص به وسيذهب للأغاني التي يفضل الاستماع إليها.

إذن من ينافس هيثم شاكر؟

أنا أنافس نفسي ولا أحد ينافسني.

لماذا أعلنت حقيقة مرضك بعد نجاح ألبوم "معرفة قديمة"؟

عندما علمت بحقيقة المرض لم أخبر أي شخص من أسرتي فأنا الداعم لهم دائمًا، ومن علموا بهذا المرض أشخاص يُعدوا على أصابع اليد الواحدة، وكذلك لأنني لأ أحب أن أصعب على أحد، كما أنني كنت غائب عن الجمهور لمدة 5 سنوات فلم أرغب بأن يربط الجمهور مرضي بوقت نزول الأول ويظنوا أنني أتاجر بالمرض من أجل الشو الإعلامي.

وكيف هي صحتك الأن؟

بفضل من الله تجاوزت المرض وتعافيت منه ولكن هناك بعض المضاعفات التي حدثت وتسببت في فقدان وزني.

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟

لها جمهورها وأحترمه، ولكن رأي الشخصي هو أنني لا أحب الاستماع لمثل هذه النوعية من الأغاني.

وهل سنشاهدك في تجربة التمثيل مجددًا؟

أظن ذلك، فأنا كنت منشغل بسبب الألبوم خلال الفترة الماضية ولكنني الأن سأنظر لعروض التمثيل التي اتلقاها حيث أن نجاحي في مسلسل "أرض جو" شجعتني على هذه التجربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً