اعلان

"بتكلفة مليار جنيه".. وزير التموين ومحافظ الشرقية يضعان حجر الأساس لإنشاء منطقة تجارية في الزقازيق

وضع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حجر الأساس لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية" المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه، بالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وشركة سامميكس لأعمال الخرسانة الجاهزة "الشركة المنفذة للمشروع".

وذلك بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور سامر البيك - رئيس مجلس إدارة شركة سامميكس لأعمال الخرسانة الجاهزة ، وذلك في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي .

أوضح مصيلحي أن إقامة المناطق اللوجستية تمثل تطوراً كبيراً في حركة التجارة الداخلية وستؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء .

أكد وزير التموين دعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإقامة المناطق اللوجستية والتجارية وأسواق الجملة وسلاسل الإمداد والتوزيع ومناطق الخدمات، لدفع عجلة الاقتصاد القومي وللحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب، مشيراً إلى أن الوزارة بالتنسيق مع المحافظات تسعى لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات الاستثمارية الضخمة وطرحها أمام المستثمرين بحق الانتفاع .

وعلى الجانب الآخر أشار محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المناطق التجارية دفع عجلة الاقتصاد القومي بما يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جادة وحقيقية للشباب الراغب في العمل. 

أوضح المحافظ أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجاذب لمزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب ولتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أنه تم حصر الأراضي الصالحة لإقامة مشروعات استثمارية عليها تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وجاري وضع التصور المناسب لإقامة منطقة لوجستية على مساحة 35 فدان بأرض بلبيس لدفع عجلة البناء والتنمية داخل محافظة الشرقية .

وذكر الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن مشروع إنشاء منطقة تجارية لوجستية " 99 مول " بالإضافة إلى مشروع كارفور بمدينة الزقازيق يمثل تغيراً جوهرياً في منظومة التجارة الداخلية ودفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ أكثر من 18 مشروع بــ 11 محافظة لإقامة مناطق لوجستية متعددة الأنشطة والأغراض التجارية.

والجدير بالذكر أن مشروع إنشاء المنطقة التجارية اللوجستية بمدينة الزقازيق والمجاور للشركة المصرية للتنمية السياحية " المصرية بلازا" سيقام على مساحة 10 آلاف متر ويضم مول تجاري مكون من 3 طوابق وبرج تجاري وآخر طبي وجراج متعدد الطوابق ويساهم في توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»