اعلان

بالمستندات.. نكشف سبب وفاة رضيع بورسعيد.. هبوط حاد في الدورة الدموية بعد عملية "طهارة"

استغاث أهل رضيع توفي إثر نزيف في عملية طهارة أجراها أحد أطباء محافظة بورسعيد، بالدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة من الإهمال الطبي الذي وقع على نجلهم تسبب في مصرعه وعمره لم يتجاوز الشهر الواحد.

تعود القصة كما يرويها عم والدة الطفل سامي طرزان، أنه يوم الثلاثاء الماضي أجرى طبيب جراحة مسالك بولية يدعى "ر . ز"، عملية طهارة للطفل "سليم كريم عبدالناصر" الذي يبلغ من العمر 30 يوماً، وذلك بمقر عيادته الخاصة.

وقال عم الأم لـ"أهل مصر"، إنه بعد إجراء العملية، طالب الطبيب الأم بإرضاع نجلها للتأكد من نجاح العملية دون وجود أية مشاكل، وبالفعل تبول الرضيع ولكنه صاحب التبول دماء ظهرت بالحفاضة مع البول، مضيفا أنه بإبلاغ الطبيب بما يحدث رد قائلاً "ده طبيعي من الجرح ومجرد وقت وستزول الدماء".

وأضاف "طرزان"، أن الأم اصطحبت رضيعها للمنزل ولكنها لم تجد تحسن حالته بل ازدادت سوءاً، وعلى الفور اتصلت هاتفياً بالطبيب لسؤاله، فكان رده "ده عادي"، وبعدها تغير لون الطفل وزاد بكاءه وصاحبه نزيف شديد، واستكمل قائلاً "فاتجهت لمستشفى خاص ولم يتوافر بها مكان لاستقبال حالات طوارئ للأطفال، فذهبت لمستشفى النصر التخصصي للأطفال".

وأوضح، أنهم حاولوا إسعافه فور دخوله مستشفى النصر، إلا أن الطبيبة المختصة أبلغتهم بأن الطفل توفاه الله منذ أكثر من ساعة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية بسبب حدوث نزيف طال مدته لـ 5 ساعات.

وأشار إلى أنه تم تحرير شكوى بتفاصيل الواقعة لوزيرة الصحة، ضد الطبيب الذي أجرى العملية والمطالبة بوقفه عن ممارسة مهنته لإهماله الطبي الذي تسبب في مصرع الطفل، وأثر على حالة الأم الصحية والنفسية، فمنذ وفاة "سليم" ودفنه، وهي بين جدران المستشفيات في حالة سيئة ترثي رضيعها الذي لم يتجاوز الشهر من عمره.

وحصلت "أهل مصر"، على التقرير الصادر من المستشفى للسجل المدني لإخراج تصريح دفن الطفل، والذي أوضح أن "سليم كريم"، توفي إثر توقف القلب بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية نتيجة حدوث نزيف بعد عملية الطهارة.

وسادت حالة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب هذه الواقعة، وانتشرت الاستغاثات لمحاسبة المتسبب في هذا الإهمال الذى أودى بحياة الطفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً