اعلان

بيزنس السكن الجامعي .. طلبة الجامعات في بني سويف على موعد مع الشقاء...."أهل مصر" ترصد أسعار وأنواع الإقامة خارج المدن

أيام قليلة وينطلق العام الدراسي الجامعي الجديد بكافة المحافظات المصرية، ويبدأ معها رحلة البحث والمشقة لتوفير السكن الخاص للطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على فرصة للإقامة بالمدينة الجامعية، رصدت "أهل مصر"، أسعار الشقق السكنية الخاصة للمغتربين، وبيزنس السكن الجامعي في هذا التقرير.

"دور الجمعيات ببني سويف "

وفي سياق متصل تقوم بعض الجمعيات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف، بتوفير بعض السكن للطالبات المغتربات من خارج المحافظة، ومنها جمعية رعاية الطالب بخاتم المرسلين، وتوفير السكن من خلال وجود دارين للسكن للبنات بإجمالي أكثر من 130 طالبة، بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 400 جنيه للسكن العادي و500 جنيه للسكن المميز.

"أسعار الشقق السكنية الخاصة للمغتربين "

وفى إطار رصد معاناة الطلاب والطالبات المغتربين، رصدت جريدة " أهل مصر"، أسعار الشقق السكنية الخاصة للطالبات والطلاب، وذلك في إطار قيام العديد من أصحاب الشقق السكنية الخاصة بتوفير السكن كنوعا من البيزنس الخاص للطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على فرصة للإقامة بالمدينة الجامعية ببني سويف، حيث تتواجد العديد من الأنظمة الخاصة لكل شقة أو السكن الخاص، ومنها وجود شقة مفروشة للإيجار وبها غرفتين وصالة وتشطيب لوكس وفرش جيد جدا دور رابع مساكن جهاز، 4 سراير وأنتريه و2 دولاب وغسالة هاف أتوماتيك بمبلغ 1500 جنيها.

كما تتواجد شقة للإيجار 6 سراير أول ساكن مكيفة بها كل المتطلبات لتسكين الطالبات ومطلوب 4500 في الشهر، فضلا عن وجود شقة غرفتين وصالة دور ثان بالمساكن مكيفة ٤ سراير يبلغ سعرها 2000 جنيه .

"الأمن والأمان للسكن "

كما يتواجد بعض العروض الخاصة لبعض الشقق السكنية للطالبات وخاصة من خلال توفير مشرفة التنظيف والجلوس مع الطالبات للاطمئنان والشقق أمام جامعة بني سويف، ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز، وفرش جديد جميع الأجهزة متوفرة، منطقة أمان وموقع ممتاز، بمبلغ 300 جنيها للسرير فقط، بالإضافة إلى ديب فريزر بالشقة.

"السكن الخاص والمخاطر "

وبالرغم من وجود هذه العروض المقدمة من جانب أصحاب السكن الخاص للطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على فرصة للإقامة بالمدينة الجامعية ببني سويف، إلا أن هناك العديد من الآراء حول وجود السكن الخاص للطلاب الذي يصب في صالح السكن في المدينة الجامعية، مؤكدين على أن السكن الخاص يتخلله بعض المخاطر التي يجب وضعها في الحسبان، خاصة في كيفية الحفاظ على المتعلقات الشخصية، وتوافر عوامل الأمن والأمان في داخل السكن الخاص للطلاب والطالبات المغتربات.

مزايا المدينة الجامعية "

وتحدث أحمد عبد الله، طالب جامعي بكلية الآداب جامعة بني سويف، ومقيم بالمدينة الجامعية، عن وجود العديد من الإيجابيات للسكن بالمدينة الجامعية، وعامل الأمان وخاصة للبنات، مع جاهزية الأكل بوجود الطباخين، والتعرف على طلاب من مختلف المحافظات الأخرى، فضلا عن وجود وقت للمذاكرة، وتطور كبير في مباني المدينة الجامعية، وقاعة كبيرة جدا لمشاهدة مباريات الدوري الأوروبي والدوري المصري، وأبطال أفريقيا، بالإضافة إلى وجود مسجدا في داخل المدينة الجامعية، وكانتين في المدينة وبه كل شيء تقريبا، والعديد من ملاعب كرة القدم والطائرة والسلة.

وأشار إلى أن مصاريف المدينة الجامعية مقارنة بالسكن الخارجي بسيطه جدا جدا، وتوافر سرير ومكتب ودولاب في هدوء تام بالمدينة الجامعية.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية، عن بدء أعمال التنسيق والقبول بالمدن الجامعية بجامعة بني سويف للعام الجامعي 2019- 2020، وذلك من خلال التقدم للالتحاق بالمدن الجامعية لجامعة بني سويف من يوم الخميس 1 أغسطس حتى الخميس 22 أغسطس الماضي لسنوات النقل، ومن يوم الخميس 1 أغسطس حتى السبت 31 أغسطس الماضي للطلاب المستجدين.

وأشارت إلى أن ثمن ملف الالتحاق بالمدن الجامعية هو 150 جنيهًا، فضلا عن خطوات الالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة بني سويف وهي: التسجيل بموقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية في المواعيد المحددة، وتنزيل الإقرارات للطلاب المقبولين فقط وتقديمها لإدارة شؤون الطلبة بعد مراجعتها من وحدة النظم بالمدن، وأن لا يتمّ تسكين الطلاب إلا بعد ظهور نتيجة تحليل السموم وتسليم الصحيفة الجنائية، وأن يتمّ تسكين الطلاب طبقًا لخطة التسكين المقترحة والمعتمدة من السلطة المختصة.

"شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية "

وأوضحت أن أهم أسس الالتحاق بالمدن الجامعية بعد المسافة والتفوق الدراسي، على أن يتم التقديم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للجامعة، مع ضرورة الالتزام بمواعيد الكشف الطبي وكشف تحليل المخدرات والتي سوف تعلن عن طريق الموقع الإلكتروني، وحرص الجامعة على تقديم كل التسهيلات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير في المدن الجامعية، وتوفير سبل الرعاية لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجههم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً