اعلان

أول يوم دراسي.. محافظ الجيزة: تكريم أبناء الشهداء فى مدارس الجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تكريم أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة فى أول يوم دراسى بكافة المدارس بالمحافظة تقديراً وعرفاناً للتضحيات التى قدموها هؤلاء الابطال فى سبيل رفعة الوطن واستقراره .

أشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم توجيه الإدارات التعليمية بضرورة الإهتمام بتدريس مبادئ حب الوطن والتضحية من اجله فى نفوس الطلاب والبراعم منذ الصغر.

كما أكد محافظ الجيزة، مدارس المحافظة قد استقبلت 10 آلاف تخته مدرسية جديدة، بالإضافة إلى انه جاري توريد 17 ألف مقعد مدرسي للمدارس لإستيعاب الكثافات الطلابية ولتوفير مقعد مناسب للطلاب .

كما اعلن محافظ الجيزة، عن إنتهاء أعمال الصيانات بكافة مدارس المحافظة وجارى أعمال المراجعة النهائية لكافة الأعمال للتأكد من عدم وجود اى معوقات تواجه الطلاب فى العام الدراسي المقبل حيث تم توجيه مديرى الادارات التعليمية بالتأكد من توافر كافة عناصر الامن والسلامه بالمدارس حفاظا على الطلاب .

اقرأ أيضًا.. حقيقة تعاقد الحكومة على تنفيذ مشروع "المونوريل" بتكلفة باهظة

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه تم الانتهاء من صيانة 1650 مبنى تعليمياً داخل 3600 مدرسة يتم بها أعمال صيانة مشيراً أن هناك أعمال صيانة تشمل إضافة فصول جديدة للمدارس وتوسعات بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية .

ومن جانبة قال خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن هناك تجهيزات خاصة بأول يوم دراسة على رأسها تحقيق الإنضباط فى جميع الزيارات والتأكيد على حضور كل المدرسين كما ستتم الإستعانة بأفراد الخدمه العامه وزيادة التعاقدات من خلال الوزراة لتغطية كل التخصصات لافتا الى انه تم تسليم الكتب بنسبة 70% لكل المدارس وجارى توزيع باقى الكتب وسيتم تسليمها للطلبة بدون التقيد بدفع المصروفات الدراسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً