اعلان

"محول الكوبري" يثير الرعب في سوهاج.. أهالي جزيرة شطورة يطالبون بنقله إلى أرض ملك الدولة خوفا على أبنائهم التلاميذ (صور)

مع بداية العام الدراسي وعودة الأطفال إلى المدارس والحضانات، يشكو أهالي جزيرة شطورة التابعة لمركز طهطا فى شمال محافظة سوهاج من وجود محول كهرباء يطلق عليه محول "الكوبري" لوجوده بالقرب من كوبرى الملايات بين آلاف المنازل التي تحيطه من كافة الاتجاهات ويوجد على بعد أمتار معدودة منه عدد 2 حضانة، ويقع المحول على حافظة الطريق.

وقال أحمد محمد، إن هذا المحول اشتعل من قبل 3 مرات وكاد أن يوقع بالمنطقة كارثة لولا ستر الله وإنه يخشى على أبنائه أثناء الذهاب إلى حضانتهم المجاورة خوفا من أن يعبثوا به ويلقوا حتفهم، خاصة أن المحول مع وجود عوامل الرصف ورفع التربة أدى إلى قرب علبة المحول وأجهزته من الأطفال فى الشوارع.

اقرأ أيضا: لامس سلكا عاريا.. مصرع عامل لحام صعقا أثناء عمله في باب حديدي بسوهاج

وقال أحمد الليبي، إن وجود المحول بين الحضانات والمحلات التجارية يهدد حياة الأطفال بطريقة مباشرة وخاصة الصغار الذين لا يفقهون خطورة الكهرباء، وأضاف أنه يشاهد الأطفال كثيرا يجلسون أسفل منه ويلعبون بجواره فى غياب أولياء أمورهم.

أما ممدوح بدوي، ويقطن بتلك المنطقة يؤكد أنه يخشى على أبنائه الذهاب إلى الحضانة المجاورة له خوفا عليهم من الكهرباء أو اشتعال المحول أو سقوطه عليهم، خاصة أنه يوجد منذ فترة كبيرة ويجب ترميمه أو نقله من مكانه إلى مكان آمن.

ويضيف أسامة محمد، أحد القاطنين بالمنطقة أن وجود المحول على جانب الطريق الرئيسي يهدد حياة الأطفال وحياة سائقي التوك توك والمركبات الأخرى لقربة من الطريقة وتعرضهم للاصطدام به.

وأكد محمد محمد، صاحب المنزل الذي يوجد أمامه المحول أنه تم اشتعال النيران قرابة 3 مرات وأنه تبرع والده من قبل لوضع المحول عندما رفض الجميع وضعه، وكانت المنطقة زراعية، ولكن الآن أصبح خطرا على المنطقة وسكانها ويجب نقله إلى مكان آمن ويوجد على بعد 50 مترا منطقة تابعة لملك الدولة "الري" يجب نقله فيها ليكون سكان المنطقة فى أمان.

ويطالب أهالي المنطقة المسؤولين بإنقاذ المنطقة والأطفال من كارثة محققة فى حالة استمرار وجود هذا المحول بمكانه، وخاصة أنه سيتم نقله فى مكان على بعد 50 متار بأملاك الدولة ولا يحق لأحد الاعتراض على ذلك من أجل مصلحته الشخصية فيجب إعلاء المصلحة العامة على الشخصية وخاصة أنها لا تضر أحدا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً