اعلان

مُدلك مصري يستخدم تقنية "المنشفة النارية" الفرعونية لعلاج آلام العضلات (صور)

عادةً ما يتم علاج آلام العضلات والمفاصل من خلال جلسات العلاج الطبيعي، والساونا والتدليك، ولكن في تقنية غريبة وجديدة من نوعها، قام مُدلك مصري باستخدام منشفة مشتعلة بالنار لعلاج آلام العضلات، وأخذ هذه التقنية من الفراعنة إذ كانوا يستخدمون ما يُسمى بـ "المنشفة النارية" لعلاج هذه الأعراض.

وقدم المُدلك المصري عبد الرحمن سعيد (35) عام، هذه الطريقة في مركز الاستجمام الخاص به في محافظة الغربية، وتتم هذه التقنية الفرعونية بعملية التدليك العادي في البداية، ثم وضع الزيت والبابونج مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الألم في المناطق المستهدفة.

ثم تأتي الخطوة التالية، حيث يضع "عبد الرحمن" عدة طبقات من المناشف ومواد أُخرى عازلة على ظهر الشخص، وبعدها يضع في الأعلى منشفة يصب عليها الكحول ثم يشعل فيها النار، ويترك المنشفة مشتعلة لنحو دقيقة قبل أن يطفئ النار بمنشفة أخرى مبللة بالماء. 

مدلك مصري يوضح أهمية المنشفة النارية لعلاج آلام العضلات

أوضح "عبد الرحمن" أن هذه التقنية تعمل على امتصاص الرطوبة من الجسم، بشكل سريع وقوي ولكن يحذر استخدامها للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو الفشل الكلوي أو الهيموفيليا "سيولة الدم".

تدرّب "عبد الرحمن" على يد خبير في تقنية المنشفة النارية في دولة المغرب، ونجح في الحصول على العديد من الشهادات في مجال التدليك من معاهد في مصر. وقال أحد رواد مركز عبد الرحمن سعيد، ويدعى محمد الشاعر، الشاب الثلاثيني إن آلامه تحسنت بنسبة 100% بعد العلاج الناري واستخدام تقنية المنشفة النارية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي