اعلان

"التموين" تتعاون شركة أجنبية لتنظيم أسواق الجملة.. ومصادر: استعنا بها لخبرتها وقدرتها على الابتكار

أكدت مصادر داخل جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، أن سبب الاستعانة بشركة فرنسية لتنظيم أسواق الجملة في مصر هو قدرتها على الابتكار في تنظيم هذه الأسواق، مؤكدة أننا لا نعيد تدوير العجلة من جديد ويجب الاستفادة من خبرة غيرنا في تنظيم الأسواق.

وزير التموين لـ"أهل مصر": إضافة المواليد على البطاقات بعد الانتهاء من استبعاد غير المستحقين

وأضافت المصادر، أن الشركة الفرنسية تعاقدت مع الوزارة وهي المنوطة بتنظيم أكبر الأسواق الأوروبية، وسيتم التعاون فعليا معها أواخر شهر أكتوبر المقبل وعلى العام المقبل تكون قد بدأت في التنظيم الفعلي للأسواق.

وتابعت المصادر، أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة إنشاء أسواق جملة جديدة على ألا تقل مساحة السوق عن 100 فدان وليس 20 فدانا كما هو شائع في كثير من الأسواق وهذا يمثل عشوائية كبيرة في التنظيم.

في السياق ذاته، قال وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، أنه لا يوجد أسواق منظمة في مصر سوى سوقين هما العبور وأكتوبر، أما الباقي فهي أسواق غير منظمة مما يحدث ارتفاعا في الأسعار في بعض الأحيان لكثرة حلقات التداول.

وأضاف الوزير على هامش وضعه حجر الأساس للمول التجاري بالشرقية أمس، أن الوزارة تعمل على تقليل حلقات التداول لضبط الأسعار وتوافر السلع بشكل طبيعى حتى لا يحدث أزمة كل موسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً