المشرف العام على التحرير داليا عماد

كيفية علاج انتفاخ العين في المنزل

أهل مصر

الكثير من الأشخاص تتفاجأ بحدوث انتفاخ في عينها، ولكنها تجهل السبب أو طرق العلاج، فهناك الكثير من الأسباب لهذا، ومنها انسداد الغدد الدمعية، أو وجود دمل داخل العين، شدة وكثرة البكاء أو التهاب جفن العين، ولكل سبب من هذه الأسباب طريقة علاج مختلفة عن الأخرى فإذا علمنا السبب حينها نعرف طريقة العلاج بسهولة ونحمي أنفسنا من حدوث مضاعفات قد تتسبب في الكثير من الأضرار.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" بعض طرق علاج انتفاخ العين في المنزل، وطرق الوقاية من حدوث ذلك.

- عندما يكون السبب هو انسداد الغدد الدمعية، يتم العلاج عن طريق عمل الكمادات الساخنة مع استمرارية تدليك المنطقة المصابة إلى أن تشفى تدريجيا ولكن في بعض الأحيان يصل الأمر إلى العمليات الجراحية.

اقرأ ايضا..وجع الرقبة مع عودة المدارس وجلوس الطلبة ساعات طويلة على الكراسي وكيفية علاجها

- عند وجود حساسية في العين "وهي ليست من أنواع الأمراض الخطيرة على الإطلاق"، ولكن يجب عليك تجنب الأوضاع المناخية وغيرها التي تعتبر من مثيرات حساسية العين، مع استعمال قطرات للعين ضد الحساسية، وحين الشعور بعد حدوث نتيجة إيجابية يجب عليك زيارة الطبيب.

- قد يحدث تورم العين نتيجة لبعض الأسباب غير المرضية مثل شدة التعب والإرهاق والبكاء أو من بعض أنواع المكياج الرديئة، وهنا يمكنك رفع رأسك على وسادة أعلى من مستوى جسمك عند النوم، شرب كميات كبيرة من الماء، عمل كمادات شاي.

- يوجد نوع من العيون يسمى بالعين الوردية وهذه الحالة يحدث بها التهاب في الأغشية المحيطة بكرة العين والمبطنة للجفون، وفي الغالب تشفى دون تدخل علاجي، ولكن في هذه الحالة يجب عليك المواظبة على الكمادات وعدم وضع المكياج نهائيا وقت الإصابة، احرص جيدا على غسل يديك جيدا وتعقيمها، مع عدم فرك العين المصابة مطلقا.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission