اعلان
اعلان

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دورتين من الكوادر الأمنية الأفريقية (فيديو)

كتب : رجب يونس

في إطار سعي وزارة الداخلية الدائم إلى تدعيم أواصر التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية فقد نظم مركز البحوث بأكاديمية الشرطة حفل تخريج الدورتين التدريبيتين "308-309" من الكوادر الأمنية الأفريقية في مجالي "مُكافحة الإرهاب، حراسة الشخصيات وتأمين المُنشآت الهامة"، شارك فيها عدد "72" مُتدرباً يمثلون "22" دولة أفريقية.

حضر الحفل اللواء مدير مركز بحوث الشرطة وممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وعدد من قيادات الأكاديمية وضباط مركز بحوث الشرطة.

اقرأ أيضاً.. صرخة استغاثة أوقعته.. ضبط مسجل خطر هارب لانتحاله صفة "ضابط" بمصر القديمة

وقد نقل مدير مركز بحوث الشرطة تحيات السيد وزير الداخلية، خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عن اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية- رئيس الأكاديمية مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية بما يكفُل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمي يُسهم في تحقيق أمن واستقرار شعوب القارة.

وقد تلقى المتدربين برنامجاً تعليمياً وتدريبياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية، فضلاً عن البرنامج الثقافي الموازي للبرنامج التدريبي والذي تضمن زيارة عدد من المعالم الأثرية والسياحية، تعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية للدولة المصرية .

وقد أعرب ممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية ودورها المتميز في حفظ الأمن جنباً إلى جنب، مع الجهود العظيمة التي تُبذل في إعداد وتأهيل رجال الأمن بأسلوب علمي متطور تقوم به أكاديمية الشرطة، ولا سيما مركز بحوث الشرطة في تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً